الكشافة السعودية

أصدرت جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم الأدلة الإرشادية لمشعري منى وعرفات التي قامت بإعدادها معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة .

واشتملت الأدلة على بيانات ومعلومات توضح مقرات الجهات الحكومية والشركات ومؤسسات الطوافة وحجاج الداخل شملت على أكثر من 3000 معلومة في كل دليل سيستفيد من هذه الأدلة مؤسسات الدولة ومؤسسات الطوافة وفي مقدمتها وزارة الحج للتعرف على حملات الحجاج التائهين .

وأوضح مسئول لجنة الأدلة الإرشادية بالمعسكرات هاني معتوق , أنه تم تحديث إحداثيات المواقع بمشعر منى لجهات حكومية و خدمية و مخيمات حجاج بناء على المتغيرات التي حدثت لمخيمات الحجاج و الهدف من ذلك الدقة في تحديد وجهات الحجاج ، و في هذا العام تم رصد إحداثيات المواقع في مشعر منى لسهولة الاستدلال على موقع الحملات وتفعيل فكرة الإرشاد الذاتي , حيث حددت جمعية الكشافة من خلال موقعها الالكتروني برنامج " احصل على موقعي " .

و أضاف أنه يمكن تصفح الدليل الإرشادي لمشعري منى وعرفات من خلال الإحداثيات التي يمكن استخدامها في تطبيق الخرائط في الأجهزة الذكية للاستدلال على الموقع مما يسهم في سرعة وصول الحاج إلى مخيمه من خلال موقع جمعية الكشافة (www.scouts.org.sa )