حجاج بيت الله الحرام

عادت إلى أرض الإمارات، ظهر الاثنين، البعثة الرسمية لمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، عقب عودة الحجاج الإماراتيين إلى البلاد، مقبلين من الأراضي المقدسة، بعد أن أتموا مناسك الحج سالمين.

 وكانت معظم حملات الحج لدولة الإمارات، بدأت مغادرة مكة، فور الانتهاء من أداء شعائر فريضة الحج، وأشرف مكتب شؤون الحجاج لدولة الإمارات تحت رئاسة رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد مطر الكعبي، طيلة موسم الحج لهذا العام، على تنظيم حجيج الدولة من مواطنين ووافدين، عبر التنسيق مع السلطات السعودية، حتى عودة حجاج بيت الله الحرام إلى البلاد مختتمين مناسك حجهم بطواف الوداع.
وأكد الدكتور الكعبي أنّ جميع أعضاء مكتب شؤون الحجاج تفانوا في خدمة الحجاج، وأسهموا على نحو كبير في عمليات تقديم العون لحجاج الدولة، لافتًا إلى أنّ لجان المكتب لم تتلق بلاغات عن فقدان أي حاج أو حدوث إصابة في أي واحد منهم، خلال أيام التشريق ورمي الجمرات أو خلال أدائهم لمناسك الحج في المشاعر المقدسة.

وأوضح أنّ الحجاج الإماراتيين أدوا مناسك الحج على أكمل وجه من دون أي عوائق أو إصابات، وهذا لفضل الله تعالى ثم الوعي والثقافة التي يمتع بها جميع الحجاج، تحت إشراف اللجان المتخصصة التي ساهمت في توعيتهم بالأوقات المناسبة لأداء مناسكهم بسهولة ويسر.

وأشار إلى أنّ موسم الحج كان مثاليا من جميع الوجوه، ولم يتأثر نتيجة أي من مشاكل الازدحام أو التدافع في أداء المناسك التي واجهت بعض الحجاج غير الإماراتيين لهذا الموسم، حيث تمكنت لجان مكتب شؤون الحجاج من التعامل مع شتى المواقف باحترافية، ساعدها على ذلك الخبرات التي تراكمت لديها من الأعوام السابقة.