قطاع السياحة في أبوظبي

تعتزم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال العام الجاري المشاركة في 19 معرضا سياحيا على المستويين الاقليمي والدولي، حيث تشارك للمرة الأولى في معرض اي تي انج سي ام السياحي الصيني .
كما أن قطاع السياحة في أبوظبي سيعزز جهوده الترويجية في أسواق جديدة مثل صربيا وجنوب إفريقيا وهولندا وآذربيجان، في حين سيتم توسيع نطاق الجولات الترويجية، وذلك بالاعتماد على آفاق النمو المتاحة وازدياد الروابط الجوية بين هذه الأسواق والإمارة .
ورفعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عدد جولاتها التعريفية الخارجية إلى 32 جولة في العام الجاري مقابل 22 جولة تعريفية في العام الماضي، وستتضمن 8 جولات تعريفية من اجمالي الجولات المزمع القيام بها خلال العام الجاري التعريف بأبوظبي في 32 مدينة متنوعة .
وأدرجت الهيئة للمرة الأولى أمستردام ضمن جولتها الترويجية الأوروبية التي تنظمها سنوياً خلال شهر آذار/ مارس الجاري، وتضم أيضاً لندن وفرانكفورت وميلانو وباريس .
وتسجل أبوظبي خلال شهر نيسان/ إبريل المقبل حضورها الأول في معرض سوق السفر العالمي الإفريقي في كيب تاون، وتشارك للمرة الأولى خلال الشهر ذاته في معرض كازاخستان السياحي العالمي، كما سيتم إدراج العاصمة الاذربيجانية باكو في جولة ترويجية خلال شهر أيلول/ سبتمبر الجاري إلى جانب العاصمة الكازخية ألمتي .