صناعة أول دراجة نارية فى العالم بالخشب والمطاط

تم تصنيع أول دراجة نارية في عام 1885 وتم تصنيعها بواسطة كلا من المخترعين الألمانيين جوتليب دايملر وفيلهلم مايباخ فى شتوتجارت الألمانية. ومن الطريف ان شكلها الاولى كان هدفه تصنيع دراجة آلية، وعلى الرغم من أن المخترعين كانو ياملون بان يكون اختراعهم بديل لركوب سيارة. 

واستمر العمل في تطوير الدراجات البخارية خلال أوائل القرن العشرين، حيث تم تطويرها إلى مركبات تدار بالوقود واكثر سرعة وقوة وتصميمات جميلة.

ومن هنا بدا اطلاق وظهور أسم الدراجة البخارية وكانت هذه الدراجات تتمتع بمواصفات خاصة وغير مسبوقة فقد كانت بداية الاستعانة بالطاقة النفطية التي تعمل على تشغيل محرك ذو خاصيه ذاتيه الدفع.

وكانت تسير بسرعة تصل الى 16 كيلو متر فى الساعة وهى سرعات عالية جدا بمقايس الزمن الذى صنعت فيه، كما كان يوضع محرك الدراجة على كتل مصنوعه من المطاط و وكان يتم تزويدها بعجلتين تم تصنيعهما من الخشب كما كان يتم تزويدها بحديده للتحكم فى الدراجه.

كانت مزوده ايضا بمساعدين لبقاىْها فى وضعيه مستقيمه والمحافظة على اتزانها وعرفة هذه الدراجة النارية باحتوائها لاول مرة على محرك احتراق داخلي ومجموعة نقل الحركة ومجموعة الفرامل وأيضا عصا التوجيه واخيرا مجموعة التعليق.