فتاتان مسلمتنان يغنيان موسيقى الراب

منيرة ويليامز وهونيكا أوين دوغلاس، مغنيتا الراب تجمعان بين الكلمات المنطوقة وموسيقى هيب هوب والشعر، وتطلقان عليه "الراب الثابت".

وهما سيدتان مسلمتان يصلين 5 مرات في اليوم، ولا يشربن الخمر، ويرتدين الحجاب دائمًا، رغم أن مهنة الفن غير عادية إلى حدٍ ما.

وتذكر أوين دوغلاس، 33 عامًا: هناك انقسام، فبعض الأيام كنت أسير في الشارع وارتدي الحجاب أسمع موسيقى وو تانغ كلان، وألقي نظرة على نفسي في المرآة وأضحك، شخص ما قد يراني لا أستطيع أن أتحدث الإنجليزية بشكل صحيح، ولكنني استمع إلى موسيقى الراب، يعتقدون أننا نلقي بعض الشعر أو الغناء، ولكن هذا نوع صعب جدًا، ومعظم الناس يصدرون الأحكام فقط".

الثنائي الحديث لم يأتي عابرًا مثل الأزهار، فهما تحاولان تقديم موسيقى الراب منذ أن تركتا المنزل في بلدة بريستول؛ للدراسة في جامعة لندن منذ أكثر من 10 سنوات، في ذلك الوقت شكلتا شخصيتهما ومجموعتهما "شعر الحج"، والآن لديهما الآلاف المعجبين من أنحاء العالم، ومع ذلك هناك من ينتقدهما.

من جانبها، تذكر ويليامز، 34 عامًا: الانتقادات توجه لنا؛ لأننا نساء نغني، وفكرة الغناء في الإسلام غير محبذة؛ لأن صوت المرأة جميلًا ويعد "عورة"، لذلك علينا ألا نظهر جمالنا، لذلك فلا عجب من انتقادات المجتمع المسلم، بل كان أمرًا متوقعًا.