البرازيلي أليكس داسيلفا

فاز البرازيلي أليكس داسيلفا بالنزال الرئيسي في النسخة الدولية الـ46 من سلسلة بطولات "محاربي الإمارات" للفنون القتالية المختلطة، والتي أقيمت أمس في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، في انطلاقة منافسات الموسم الجديد 2024.
وتمكن البطل من الفوز على الروسي دينيسلام كماموف، في نزال قوي بين الطرفين، بقرار الحكام في الوزن الخفيف.
وتوج الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان الفلبيني مارك فالريو، بحضور سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

كما توج سعادة عبدالمنعم الهاشمي البرازيلي اليكس داسيلفا.
وقررت اللجنة المنظمة تأجيل النزال الرئيسي الثاني بين الأذربيجاني أمين قاسيموف والكوري الجنوبي تاي كيون كيم، للنسخة الـ47، استنادا إلى قرار لجنة الحكام والجهاز الطبي للبطولة.
وتضمنت النسخة الدولية للبطولة 11 نزالاً بحضور جماهيري كبير تفاعل مع النزالات القوية.
وشهد المنافسات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، والشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للفنون القتالية المختلطة، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة السياحة والثقافة - أبوظبي، و كريس براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة "بالمز الرياضية" رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
كما حضر المنافسات اسلام مخاشيف بطل العالم في وزن الخفيف، وهينزو جرايسي أسطورة الجوجيتسو العالمي.
وفي بقية النزالات حافظ الروسي سمندر مرادوف على سجله الخالي من الهزائم، بعد فوزه على الأوزبكستاني بوبور كور بونوف في وزن المتوسط، وتغلب الفلبيني مارك فالريو على الكاميروني جاروليس ديا بالضربة القاضية الفنية في دقيقة ونصف، بوزن الريشة، والروسي رشيد فاكابوف على جاكشيليك كنور بييف من قيرغزستان بخنقة جانبية في وزن الذبابة.
وفي نزال السيدات أجبرت التشيلية فالنتينا منازلتها الروسية فكتوريا سخوفريبوفا على الاستسلام في وزن الحر.
وأكد فؤاد درويش أن النجاحات العديدة والمتواصلة لبطولة "محاربي الإمارات" أساسها الجماعية والمسؤولية التي يتمتع بها فريق عمل البطولة من أجل هدف واحد هو الحرص على تطوير البطولة حتى تتبوأ مكانة مرموقة بين مختلف المنافسات الرياضية الأخرى.
وقال درويش " فريق العمل هو أكبر مصدر نجاح لأنه مهد طريق محاربي الإمارات للوصول إلى تحقيق أعلى مستويات التميز، وأنا على ثقة بأن النجاحات التي ستحققها محاربي الإمارات مستقبلاً ستكون أكبر بتضافر جهود الجميع للوصول إلى أعلى مستويات النجاح".
وأضاف " هدفنا هو تطوير البطولة، ونحن سعداء بحجم الحضور الذي يواكب كل النسخ في البطولة، وهذا الأمر بالتأكيد يعكس مدى الشغف لدى جمهور البطولة بمتابعة منافساتها".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

30 مقاتلا من 19 دولة يشاركون في النسخة الـ 15 من "محاربي الإمارات" بعد غد

البريطاني لويس باري يتوج بلقب الوزن الثقيل في النسخة 13 من محاربي الإمارات