أليكس تشامبرلين

وصف لاعب وسط نادي ليفربول الإنجليزي، أليكس تشامبرلين، الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو بالـ"مرعب"، في ظل المستويات الرائعة التي ظهروا عليها مع الفريق هذا الموسم، ونجاحه في تسجيل 66 هدفًا في جميع المسابقات حتى الآن.

وقال تشامبرلين، في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول، "محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو لاشك أنه ثلاثي مرعب، لم رأى ثلاثيًا في أوروبا ينجح في تسجيل هذا العدد من الأهداف في موسم واحد حتى الآن، هم رائعون بالنسبة لنا أمام المرمى ويدركون عملهم جيدًا على الصعيد الدفاعي هم يعملون بقوة من أجل الفريق".

وأضاف لاعب ليفربول، "هم من نوعية اللاعبين الذين ترغب في نجاحهم وأن تفعل كل شيء من أجل مساعدتهم على تحقيق أهدافهم وبالتالي مساعدة الفريق ككل على تحقيق أهدافه"، وعن علاقته بالنجم المصري محمد صلاح، قال "أنا ومحمد صلاح نمزح سويًا على مدار الأسبوع، في المباراة الماضية أمام وستهام يونايتد حاولت التوغل خلال الشوط الأول ولكن تم اعتراضي، صلاح جاءني وطلب مني أن أصنع له هدفًا فقلت له حسنًا سأبحث عنك، بالفعل تمكنت من تمرير كرة له أحرز منها هدفه".
 
ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 23 هدفًا، خلف هاري كين لاعب توتنهام بفارق هدف وحيد، كما يعد هداف ليفربول الأول في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية برصيد 31 هدفًا.