سيارات فورمولا-1

انتزع لويس هاميلتون، بطل العالم، مركز الانطلاق الأول للمرة الثالثة على التوالي في سباق الجائزة الكبرى الإسباني المقرر الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 متفوقا على زميله بفريق مرسيدس فالتيري بوتاس، الذي تفوق على سيباستيان فيتيل وحصل على المركز الثاني.

وسجل هاميلتون دقيقة و173ر16 ثانية، في التجربة الرسمية للسباق، الذي يقام على مضمار كاتالونيا البالغ طوله 4655 مترا، وتفوق على بوتاس بفارق 040ر0 ثانية ليحصل على مركز الانطلاق الاول له هذا الموسم والـ74 في تاريخه.

وجاء فيتيل، سائق فيراري، في المركز الثالث بفارق 123ر0 ثانية، فيما جاء زميله كيمي رايكونين في المركز الرابع متفوقا على ثنائي ريد بول ماكس فيرستابين ودانيل ريتشاردو.

وقال هاميلتون :"كانت الأمور متقاربة في التجارب ولكنني سعيد للغاية. كنت بحاجة للحصول على مركز الانطلاق الأول، لم أحظ به منذ فترة".

ولم يتمكن هاميلتون من الحصول على مركز الانطلاق الأولى هذا الموسم إلا مرة واحدة فقط كانت في سباق أستراليا.

وسيعزز مركز الانطلاق الأول من ثقة هاميلتون في منافسته مع فيتيل، بعدما تمكن هاميلتون من انتزاع صدارة ترتيب السائقين من فيتيل بفارق أربع نقاط بعهد فوزه بسباق أذربيجان قبل اسبوعين.

يذكر أن هاميلتون فاز بلقب سباق برشلونة مرتين عامين 2014 و2017 ، فيما حقق فيتيل فوزه الوحيد بالسباق في 2011 عندما كان في فريق ريد بول.

وقال بوتاس :" من العار أن يكون الفارق 040ر0 ثانية فقط ولكن السباق غدا. إنها نتيجة مثالية للفريق. سنسابق بقوة غدا وسنحاول أن نفوز بالمركزين الأول والثاني اللذان حصلنا عليهما في سباق باكو".

من المعتاد ان يكون التجاوز صعبا في سباق برشلونة ولكن فيتيل يأمل أن يتفوق على ثنائي مرسيدس لاسيما وأن فريق فيراري كان قادرا على منافسة مرسيدس طوال الموسم، إن لم يكن تفوق عليه.

وقال فيتيل الذي يتوفع سباقا مثيرا :" نتوقع أن يكون فريق مرسيدس قويا للغاية لذلك سنرى ما سيحدث غدا".

واحتل كيفن ماجنوسن سائق فريق هاس المركز السابع أمام فرناندو ألونسو الذي لم يفز بأي سباق منذ خمس سنوات في سباق برشلونة.

ولم يتمكن بريندون هارتلي سائق فريق تورو روسو من المشاركة بسبب تعرضه لحادث في التجربة الأخيرة.