لاعب كرة القدم الأسطوري دييجو أرماندو مارادونا

كشفت صحيفة "الكوميرثيو" الأرجنتيية إن العدالة الأرجنتينية أمرت بالاحتفاظ بجثة لاعب كرة القدم الأسطوري دييجو أرماندو مارادونا لتحليل الحمض النووي لأبنة مزعومة لمارادونا الذي توفي نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث أن لدى مارادونا خمسة أطفال معترف بهم وستة لديهم طلب بنوة، وهم جزء من عملية توزيع الميراث المعقدة للمليونير.

وأوضحت ماجالي جيل، 25 عامًا، أنها أكتشفت قبل عامين أن لاعب كرة القدم السابق هو والدها الحقيقي، وقدمت طلبًا أمام العدالة لمعرفة هوايتها، وتطلب جيل إجراء دراسة التوافق النسيجي في السجل كدليل، وأن يرسل مكتب المدعي العام بالانابة عينة الحمض النووي التي تم الحصول عليها من الاجراءات".

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار المحكمة الوطنية المدنية الابتدائية رقم 56، يدعو مكتب المدعي العام الذي بدأت فيه عملية الوراثة، بحظر وجود رفات للجثة، بحيث يتم الحفاظ على الجثة لتجنب حرقها.

وتعرف مارادونا ، الذي توفي عن 60 عامًا بسبب قصور في القلب، على أربعة أطفال في الأرجنتين وواحد في إيطاليا، وهو ما رزق به خلال فترة وجوده كلاعب لنادي نابولي، لكن كان لديه أربعة أحفاد آخرين في كوبا، وفقًا للبيانات الصادرة عن محاميه ماتياس مورلا، بينما تم تقديم ادعاءين في الأرجنتين أمام العدالة في عام 2019، من بينها دعوى جيل.

وأوضحت شريكة سابقة لمارادونا، إنها والدة الطفل الثاني عشر للنجم السابق، على الرغم من أن اختبار الأبوة كان سلبيًا قبل سنوات، مضيفة بينما كانت تعرض صورًا لعلاقتها مع مارادونا في أواخر التسعينيات "أشعر وكأنهم زيفوا الحمض النووي لكن هذا كل شيء".

قــــــــــــــــد يهمـــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــا

الجماهير تودّع جثمان الأسطورة مارادونا إلى مثواه الأخير بالدموع والورود

 

وزير الرياضة الإيطالي ينعي مارادونا يؤكد أن مدينة نابولي تبكي على رحيله