لجنة انتخابات اتحاد السباحة الإماراتي

 قررت لجنة انتخابات اتحاد السباحة الإماراتي، في اجتماعها الذي عقدته في نادي النصر، برئاسة محمد العامري، مخاطبة الجمعية العمومية للعبة، بطلب عقد اجتماع غير عادي في 27 فبراير/ شباط، للمصادقة على لائحة الانتخابات، والبت في مقترحها بتأجيل موعد الانتخابات إلى 25 مارس/ آذار المقبل، لإجراء الاقتراع بالتصويت الحر المباشر، ليتماشى ذلك مع طلب الاتحاد الدولي للسباحة "فينا"، في كتاب أرسله، في التاسع من شباط، إلى اللجنة الأولمبية الوطنية، بعقد الانتخابات في موعد أقصاه 45 يومًا.

وأكد محمد العامري، رئيس لجنة الانتخابات، أن المصلحة العامة لرياضة الدولة واللعبة هي منطلق اللجنة في عملها، الساعي إلى وضع لائحة متكاملة ومستوفاة من كل النواحي، تؤسس لنظام انتخابي يحقق العدالة وتكافؤ الفرص للجميع. وأعلن الاستقرار على رفع سقف المؤهل بالنسبة للرئيس، إلى الجامعي، علاوة على استحداث منصب نائب الرئيس، بمؤهل جامعي أيضًا، ومنح الرئيس حق تعيين عضو يخطر به الجمعية العمومية، بعد سبعة أيام من عقد الاجتماع الانتخابي، كما يكون من حق النادي ترشيح شخص واحد في فئة انتخابية واحدة، علاوة على العنصر النسائي.

وتعقد اللجنة اجتماعها الثاني في نادي الوصل، لاستعراض مسودة اللائحة، وإبداء الملاحظات عليها من الأعضاء، قبل عرضها على الجمعية العمومية، لاعتمادها.