مجلس دبي الرياضي

أعلن مجلس دبي الرياضي عن تفاصيل جائزة التفوق الرياضي، التي سيتم العمل بها خلال الموسم الرياضي 2016-2017 للأندية وشركات كرة القدم المنضوية تحت مظلة المجلس.
وعقد مؤتمراً صحافياً، الاثنين ، لتوضيح المعايير الجديدة الخاصة باختيار الفائزين خلال الحفل الذي سيقام في أكتوبر/تشرين الأول ، حضره الأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب، وعضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي ورئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي في المجلس، مريم الحمادي.
وأكد حارب أن تطوير فئات ومعايير الجائزة جاء بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لتحفيز القطاع الرياضي في دبي وتحقيق أفضل النتائج والإنجازات من خلال معايير جديدة ترتكز على جميع محاور النشاط الرياضي.
ولفت إلى أن المعايير الجديدة ستتضمن أنظمة العمل والمنشآت الرياضية وتطبيق مبادرات وبرامج مبتكرة تسهم في تطوير العمل الرياضي، وتزيد من مشاركة المجتمع في الأنشطة الرياضية، وتحقيق الإنجازات الرياضية في جميع الألعاب الرياضات وعلى جميع الأصعدة المحلية والعربية والدولية.
وأضاف: "مجلس دبي الرياضي يسعى دائماً إلى الارتقاء بمنظومة العمل في القطاع الرياضي عموماً، وفي الأندية المنضوية تحت مظلة المجلس على وجه الخصوص، وقد أطلق المجلس منذ أعوام عدة برنامج دبي للتفوق الرياضي، ومن خلاله يتم اختيار وتكريم الأندية وشركات كرة القدم المتميزة والرياضيين الأفراد، كما قام المجلس بتطوير هذا النظام وإضافة فئات جديدة بشكل مستمر ليتواكب مع حركة التطور لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي وأهداف خطة دبي 2021".
من جانبها، قالت مريم الحمادي إن الجائزة جاءت لتعزز العديد من جوانب العمل الرياضي المتميز والقيم، ومن بينها الكفاءة المؤسسية والإنجازات والابتكار والإبداع في مجال العمل الرياضي، ورعاية المواهب الرياضية، والروح الرياضية، وغيرها من المعايير.
وأَضافت: "تشمل الفئات الجديدة للجائزة 19 فئة تركز على الإنجازات الرياضية للاعبين والأندية والشركات الرياضية المسجلة في دبي، وبما يسهم في تحفيز مجالس إدارات الأندية وشركات كرة القدم والرياضيين الأفراد، على التميز في العمل وإطلاق المبادرات التي تعزز نتائج فرق النادي والاستثمار الأمثل لموارده، وتعزز أيضاً علاقته بالمجتمع، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي على مستوى النتائج والتنظيم والتميز الإداري".