منافسات جائزة جولد كوست الكبرى للزوارق السريعة

يدخل أبطالنا المشاركون في منافسات جائزة جولد كوست الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الرابعة من بطولة العالم 2015 أجواء المنافسة، اليوم الخميس، في التحدي الصعب قبل مواجهة نخبة الأبطال العالميين في السباق الرئيسي.

وتبدأ إجراءات المشاركة في الحدث الكبير والذي يقام للمرة الأولى في القارة أسترالية وتحديدا في مدينة جولد كوست عروس السياحة في القارة البعيدة والتي تعد أجمل مدن مقاطعة كوينزلاند، وأكثرها جذبا لقطاع السياحة لتدخل التاريخ من أوسع أبوابه في تنظيم حدث رياضي بحري متميز وجذاب مثل بطولة العالم للزوارق السريعة "اكس كات" والتي خرجت إلى العالم من قلب الخليج النابض من دبي وعبر المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" المنظمة والمروجة للحدث.

ويتقدم قائمة الفرق المشاركة والتي يصل عددها إلى 14 زورقا سفراء رياضة الإمارات أبطالنا زورق اكس دبي 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي، وزورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري وزورق دبي 7 بقيادة سالم العديدي وعيسي آل علي.

وينافس أبطالنا نجوم رياضة السرعة البحرية وأبرزهم زورق الكويت رهيب 17 بقيادة عبد اللطيف العماني، والسويدية والزورق الاسباني التمان مارين 46، والزورق الاسترالي جولد كوست 11، والزورق الاسترالي ساركين 8، والزوارق الايطالية نيكوليني 6، وفينيدي ريسينيج 10، ومارينا انفيستمنتي 20، وفيدكس 22 وجلوبال مارين 28، والزورق الفرنسي مجلة اليخوت 96، والزورق السويدي سويكات 2.

وتحتفي المدينة الرائعة بانطلاق الحدث رسميا من خلال مؤتمر صحافي يعقد في الحادية عشرة صباحا، الخامسة صباحا بتوقيت الإمارات يتم تعريف وسائل الإعلام المحلية في استراليا بنجوم الحدث بحضور مسؤولي المدينة واللجنة المنظمة ومجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه".

ويقوم أفراد الأطقم المشاركة خلال فترة الظهيرة بإجراء جولة حرة حول مسار السباق من اجل التعرف على أهم نقاط كورس ومسار لفة السباق والذي حددته اللجنة المنظمة تأهبا لارتفاع هدير المحركات صباح غد موعد إجراء التجارب الرسمية.

كما يعقد اجتماع مدراء الفرق لبحث الكثير من الأمور المتعلقة بالحدث والجولات الثلاث المتبقية من عمر البطولة العالمية في موسم 2015 والتي تشمل الجولة الخامسة في مدينة نيس الفرنسية والجولة السادسة في أكتوبر القادم وقبل الختامية في دانة الدنيا دبي نوفمبر المقبل والجولة السابعة والختامية في العاصمة أبوظبي نهاية الشهر نفسه.

من ناحية أخرى تقيم اللجنة المنظمة مساء اليوم حفلا ترحيبيا بأعضاء اللجان ومجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة والفرق المشاركة وذلك في النادي الملكي لليخوت في المدينة الساحرة وستحرص اللجنة المنظمة على تقديم لوحات من تراث القارة الاسترالية.