الدكتور أشرف صبحى


التقى الدكتور أشرف صبحى ويزر الشباب والرياضة صباح الأن بمقر اللجنة البارالمبية برئيس و أعضاء مجلس حكومة اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حياة خطاب و كذلك المنتخب المصرى للكرة الطائرة جلوس رجال و سيدات المشارك فى بطولة العالم بهولندا خلال الفترة من 12 إلى 23 يوليو 2018 و بعثة زيـادة الاثقال المشاركة في بطولة الافريقية بالجزائر أواخر الشهر الجارى.
وجه صبحى الشكر لمجلس حكومة للجنة البارالمبية على جهودهم و مؤكدا انه سوف يتلقى باللجنة بصفة دورية للتعرف على اى عقبات تعوق كافة اللاعبين و المنتخبات التي تقع تحت مظلة اللجنة البارالمبية.

و أشار السيد الوزير إلى ضورة مراعاة الكود الموحد لذوى الاحتياجات الخاصة في المنشات صحيفة الوسط بل و في كافة المنشات و هو ما وجه به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في ظل اعتبار عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

أثبت السيد الوزير على انه سوف ينهى كافة المستحقات المالية المتأخرة في اقرب فرصة ،وأن اللجنة العلمية التي تم تشكيلها من قبل الوزارة بها عضو ممثل للالعاب البارالمبية وسوف تشارك في وضع رؤية مستقبلية لرياضات ذوى لاحتياجات الخاصة في ظل تزايد الجانب العلمى والتخطيط للمستقبل في الرياضة.

كما وجهت د. حياة خطاب الشكر للسيد الوزير على متابعته و ثقته في اللجنة و عملها ، وقدمت عرضا لعدد من الإنجازات و البطولات التي حققتها اللجنة في الفترة الاخيرة

تناول اللقاء أبحاث عمل بروتوكولات مع مجموع من الهيئات، كذلك التأكيد على في اتجاهين: الممارسة و البطولة، حيث ان اللجنة بصدد أبحاث طلبات مجموع من اللعبات على مستوى البطولة للانضمام للجنة وكذلك بحث اساليب جديدة لجذب اكبر مجموع من الممارسين للرياضة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وطالب اللاعبين ببحث مساواة ذوى الاحتياجات في المكافات و البدلات و عرضوا مجموع من مشاكلهم الفردية والجماعية ، ووعد السيد الوزير بدراسة كافة الطلبات ومحفزاً لاعبى زيـادة الاثقال والكرة الطائرة على تحقيق المداليات ومطالبا بأداء مشرف يليق بسمعة مصر و مشيرا إلى انهم فخر لكل المصريين و انه على ثقة في قدراتهم في تحقيق المستحيل.

حضر اللقاء الإعلامي إيهاب حسنين نائب رئيس اللجنة ، ورامي عبد الحميد أمين الصندوق، وأعضاء اللجنة كل من الدكتور أحمد آدم والدكتور سامح سالم وإبراهيم أمين وأشرف العجيل ومحمد يحيي يوسف.