ند الشبا

 

انطلقت اليوم بصالة ند الشبا الرياضية تصفيات بطولة الكرة الطائرة ضمن النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي خلال شهر رمضان المبارك .

وتستمر التصفيات حتى يوم الأربعاء المقبل بمشاركة خمسة فرق تتنافس على مدار خمسة أيام بمعدل مباراتين كل يوم بحيث تلعب كل الفرق المشاركة مع بعضها البعض وستتأهل الأربع فرق الفائزة في التصفيات إلى نهائيات البطولة التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب الفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني من نسخة العام الماضي وهما فريق المفاجأة بطل النسخة الماضية ووصيفه فريق دبي 2020.

وكانت اللجنة المنظمة أجرت قرعة توزيع الفرق المشاركة في التصفيات بحضور علي عمر البلوشي مدير التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي نائب مدير دورة ند الشبا وعدد من ممثلي الفرق حيث يشارك في التصفيات فرق " أف 3 – أ الحزم" و "أف 22 "و"الفرسان" و"الظفرة" وتقام مساء غد الجمعة مباراتان حيث يلتقي فريق "أف 22 "مع فريق "أف 3 ـ أ "وذلك في الساعة الخامسة مساء ..كما يلتقي فريق "الفرسان" مع فريق "الظفرة" في الساعة السابعة مساء وأقيمت مساء أمس الخميس مباراتان جمعت الأولى بين فريق الفرسان مع فريق الحزم وتنافس في لثانية فريق الظفرة مع فريق أف 22.

وتتواصل المنافسات يوم الاثنين المقبل حيث تقام المباراة الأولى في الساعة الخامسة مساء ويلتقي فيها فريق "أف 3 –أ " مع فريق "الفرسان" ..

فيما يلتقي في المباراة الثانية عند الساعة السابعة مساء فريق "الظفرة" مع فريق "الحزم" .

وفي مباريات يوم الثلاثاء يلتقي فريق "أف 3 – أ "مع فريق الظفرة في الخامسة مساء ..كما يلتقي فريق "الحزم " مع فريق "أف 22" في السابعة مساء .. بينما في اليوم الأخير" الأربعاء المقبل " فريق "الفرسان" مع فريق "أف 22" في الخامسة مساء وفريق "الحزم" مع فريق "أف 3 –أ " في السابعة مساء.

وتجرى التصفيات بنظام الدوري من دور واحد حيث تقام المباريات على أساس الفوز في 3 أشواط كاملة بحيث تحسب نسبة أشواط الفوز ونسبة أشواط الخسارة ..وإذا تساوى الفريقان يتم اللجوء إلى احتساب فرق النقاط بين الفريقين وإذا تساوت يتم احتساب نتيجة المباراة.