مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد، منير بن حسن

توقع مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد، منير بن حسن، أن تنعكس مشاركة فرق دبي في البطولة الدولية للناشئين، إيجابا على اللاعبين بعد أن خاضوا عددا كبيرا من المباريات في مواجهة فرق أوروبية قوية من مدارس مختلفة، وأمام لاعبين يملكون قدرات بدنية وفنية مميزة، مشيرا إلى أن البطولة اتسمت بشدة المنافسة وتقدم المستوى الفني.

وأبدى منير سعادته بمشاركة سبعة من لاعبي المنتخب في أندية دبي بالبطولة، التي حرص على متابعتها للوقوف على مستوى اللاعبين، مؤكدا أن البطولة ستعود بفوائد فنية كبيرة وتسهم في تطوير مستوى اللاعبين.

وأضاف "لاشك أن أداء أربع أو خمس مباريات خلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز أسبوعا، تجربة مفيدة وجديدة بالنسبة للاعبينا، الذين تعودوا على خوض مباراة واحدة في الأسبوع على الأرجح خلال مشاركاتهم في الدوري المحلي، ومفيدة للاعبين على المستوى البدني والفني لأنهم واجهوا لاعبين أقوياء ولديهم لياقة بدنية عالية".

وأوضح أنَّ "الهدف الأساسي في مثل هذه البطولات ولهذه الفئة تحديدا ليس تحقيق الألقاب أو المنافسة عليها، بل الأهم إتاحة الفرصة للاعبين الناشئين والشباب، لاكتساب الخبرات والحصول على فرصة الاحتكاك، وأعتقد أن البطولة قدمت فائدة فنية كبيرة للاعبين والمدربين الذين تعرفوا على أحدث الأساليب التدريبية في كرة اليد".