الشباب والأهلي يقتربان من نهائي دوري السلة

خطا حامل اللقب الشباب ومنافسه الأبرز الأهلي، خطوة إضافية نحو بلوغ نهائي بطولة الدوري العام لكرة السلة، للعام الخامس على التوالي، عقب تخطيهما بنجاح ذهاب نصف النهائي، بفوز الجوارح على الشارقة 87-84، والفرسان على الوصل 113-72.

وبفوزهما هذا بات الفريقان على عتبة خطوة واحدة من بلوغ المباراة النهائية، شريطة تكرار الفوز في الإياب الذي يقام بعد غدٍ، فيما بات الشارقة والوصل مطالبين برد اعتبارهما، وفرض وفق نظام البطولة خوض مباراة فاصلة لحسم بطاقتي التأهل للنهائي التي حدد موعد لها مساء الأربعاء المقبل.

ويدين الشباب في انتصاره هذا لتألق صانع ألعابه جاسم عبد الرضا عن الرميات الثلاثية، بتسجيله خمس رميات من أصل النقاط الـ18 التي سجلها، بجانب تألق أميركي الجوارح تايلور جميس 22 نقطة، والدولي راشد ناصر 15 نقطة.

وفي ثاني المواجهات، لم يجد الأهلي صعوبة في تسجيل النتيجة الكبرى لهذا الموسم، وبلوغ حاجز الـ113 نقطة في سلة الوصل، بعد أن أحكم الفرسان قبضتهم على مجريات المباراة، وحسم مراحلها الأربع بواقع 30-16 و25-20 و23-21 و35-15، عبر تألق محترفه الأميركي سام يونغ، بتسجيله 39 نقطة، بجانب الدوليين محمد مبارك، وطلال سالم بتسجيل كل منهما 15 نقطة.

وفي جانب آخر، يغادر الحكم الدولي سالم الزعابي، صباح اليوم، متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في إدارة مباريات الدورة الخامسة لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.