سكرتير اتحاد البياثلون نيكول ريش ومسؤول الشرطة فنسنز كريغز

عثرت الشرطة النمساوية الخميس على مواد مرتبطة بالمنشطات إثر مداهمتها الفندق حيث يقيم منتخب كازاخستان المشارك في بطولة العالم لرياضة البياثلون التي تنطلق الجمعة، وكشف المحققون الخميس أنه تم بموجب المداهمة التي نفذت في وقت متأخر الأربعاء، ضبط مواد طبية وأدوية وهواتف خليوية، وأن التحقيقات تركز حاليًا على وجود أي خرق لتشريعات مكافحة المخدرات النمسوية، إضافة إلى أية حالات احتيال رياضي.

وأتت عمليات الدهم بعدما أبلغ شاهد عيان الشرطة بحصول موعد "مشبوه" في محطة وقود في غرب تيرول في كانون الثاني/يناير، تم خلاله نقل كمية كبيرة من المواد الطبية، ونقلت هذه المواد الى الوكالة النمسوية لمكافحة المنشطات التي أكدت أنها تعود للمنتخب الكازاخستاني.

   وتعليقًا على المداهمة، قال المسؤول في الاتحاد الكازاخستاني للبياثلون ماناس اوسنوف "الأربعاء، قامت الشرطة بتفحص كل غرف العدائين"، مضيفًا "عثروا في غرفة الطبيب على بعض الأدوية، لكن بناءً لطبيبنا، لدينا كل الوثائق اللازمة لهذه الأدوية".

   وتابع "نحن لسنا قلقين. نحن ننتظر فقط نتائج التحقيقات"، وكانت رياضة البياثلون التي تمزج بين الرماية والتزلج لمسافات طويلة، تحت الأضواء في ظل تقرير ماكلارين عام 2016، والذي كشف فضيحة تنشط ممنهج برعاية الدولة الروسية، والذي كانت من تداعياته سحب تنظيم بطولة العالم من روسيا، كما أن كازاخستان واجهت في السابق تهمًا بالمنشطات، على رغم نفيها مرارًا ارتكاب أية مخالفات، وجرد العام الماضي ثلاثة من عدائيها في رياضة رفع الأثقال، من ميداليات ذهبية أحرزوها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012.