نادي مصفوت

افتتح الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، السبت، نادي مصفوت للرماية والفروسية، والذي يضم مجموعة من ميادين الرماية المختلفة، ومنها رماية الصحون والمسدس والبندقية الهوائية والسكتون وبنادق قناصة والشوزن، ويعتبر أحدث صرح رياضي واجتماعي وإضافة نوعية للشباب للانخراط في ممارسة هواياتهم ورياضاتهم المفضلة.
 
وقال النعيمي، إن "افتتاح النادي يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بالشباب وربطهم بتراثهم وبث روح الولاء والانتماء وحب الوطن وتشجيعهم على ممارسة الرماية والفروسية وتعويدهم على التدرب واستخدام السلاح ومنحهم الثقة في نفوسهم.. انطلاقًا من مسؤوليتنا تجاههم وتلبية احتياجاتهم والعمل على صقل مواهبهم وتجهيزهم للمشاركة في البطولات المحلية والإقليمية والدولية ".
 
وأشاد ولي عهد عجمان، بالدعم المتواصل من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للشباب وتوفير كل المقومات والإمكانات لهم من أجل أن يكونوا قادرين على النهوض بمسؤولياتهم وأداء واجباتهم تجاه الوطن.
 
وثمن الشيخ النعيمي مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنشاء النادي مساهمة منه في تشجيع أبناء الوطن للانخراط في مثل هذه الأندية التي تعلم الشجاعة والإقدام، منوهًا بتوجيهاته الشيخ حميد الذي أمر بإنشاء نادي في منطقة مصفوت بمواصفات عالمية، مؤكدًا أن هدفهما هو إحياء فنون الرماية ومهارة التسديد وهي رياضة كانت مرتبطة دوما بتراث دولة الإمارات وتاريخها العريق.
 
ولفت ولي عهد عجمان، إلى أن النادي يوفر دورات تدريبية للمبتدئين والمحترفين الذين يطمحون إلى تطوير مهاراتهم في الرماية من أَثناء مدربين مؤهلين لجعل رياضة الرماية آمنة وممتعة للجميع، ويسعى أيضَا إلى زيادة وعي المنتسبين بالطرق السليمة والآمنة لاستخدام الأسلحة من ناحية وكسر الحواجز النفسية والثقافية من ناحية أخرى من أَثناء توفير خدمات متطورة لإحياء هذه الرياضة الأصيلة.
 
وأضاف الشيخ النعيمي، أن نادي مصفوت للرماية والفروسية سيخدم الرماة المحترفين والهواة والمتدربين الجدد في المنطقة واستقطابهم وانضمامهم له لتنوع ميادين الرماية التي يمكنها خدمة شريحة كبيرة من شبابنا ليمارسوا رياضة الرماية والفروسية من أَثناء مدربين متمرسين يمكنهم العناية بنشر وتشجيع رياضتي الفروسية والرماية واستقطاب الشباب وغيرهم من المواطنين في الإمارة لتدريبهم وصقل مواهبهم وتأهيلهم بقدرات رياضية عالية مما يسهم في تحقيق رؤية حكومة عجمان وخطتها الإستراتيجية لرعاية الشباب وربطهم بتراث الأجداد واكتشاف ذوي المواهب ورعايتهم وتدريبهم والكشف عن إمكاناتهم الذاتية وتطويرها بغرض تأهيلهم في مجال الرماية والفروسية ومشاركهم في الأنشطة والمسابقات المتنوعة الخاصة بهاتين الرياضتين.