الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم

وجه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية بتكريم الثلاثة الاوائل من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركوا في البطولة المفتوحة رغم عدم وجود بطولة خاصة بهم وذلك تقديرا وتثمينا لحرصهم على المشاركة للمرة الاولى في البطولة.

يشار الى ان رماية الاطباق " الشوزن" لم تدخل بصفة رسمية ضمن نشاط الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين حتى الآن وان كانت هناك جهود ومساع حثيثة لأدراجها عقب أولمبياد ريودي جانيرو للألعاب شبه الاولمبية والبداية ستكون من جانب الاتحاد الايطالي الذي يعتزم اقامة أول بطولة للمعاقين للاطباق الشهر المقبل .

وتتواصل منافسات بطولة فزاع ايطاليا للرماية والتي تستمر حتى 3 سبتمبر المقبل بمشاركة ألف و685 راميا ورامية واقترب عدد من رماة الامارات واصبحوا على أعتاب النهائيات فيما ينفرد عدد من الرماة الايطاليين بالصدارة في مسابقة رماية التراب المفتوحة التي تقام على يومين من 100 طبق وتشهد مشاركة نحو 700 رام ورامية بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتبعث نتائج وليد العرياني ومشعل البناي وعبد الله بوهليبه وأحمد يحيى على التفاؤل.

وقال الايطالي ماركو كونتي مدرب منتخبنا " البطولة رائعة وناجحة بكل المقاييس ويكفي مشاركة 43 دولة وهذا الرقم القياسي غير المسبوق من المشاركين حتى باتت اشبه باولمبياد مصغر .. مشيرا إلى أن نتائج اليوم الاول من البطولة المفتوحة تؤكد سيطرة الرماة الايطاليون على الصدارة حيث تساوى ثلاثة منهم في رصيد 49 طبقا فيما يلاحقهم كل من نجم منتخبنا وليد العرياني ورام استرالي بين 16 راميا منهم 14 ايطاليا ثم نجم منتخبنا مشعل البناي 47 طبقا " .