السويسري ستانيسلاس فافرينكا

انضم السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا عالميا إلى لائحة المنسحبين من مسابقة كرة المضرب في أولمبياد ريو 2016، وذلك بحسب ما أعلنه الاتحاد السويسري للعبة الثلاثاء 2 آب/ أغسطس الجاري.

وأشار الاتحاد السويسري إلى أن بطل أستراليا المفتوحة لعام 2014 ورولان غاروس لعام 2015 يعاني من إصابة في ظهره، وأصبح فافرينكا (31 عاما) ثالث لاعب من بلاده ينسحب من ألعاب ريو 2016 بعد روجيه فيدرر وبيليندا بنسيتش اللذين يعانيان من الإصابة أيضا. وأعرب فافرينكا الحائز على ذهبية زوجي الرجال في أولمبياد بكين 2008 بصحبة فيدرر عن حزنه لعدم المشاركة في الأولمبياد قائلا "أنا حزين للغاية، الذهاب إلى ريو أمر أردته من قلبي، بعد ألعاب بكين (2008) ولندن (2012)، أردت أن أعيش هذه الألعاب في البرازيل".

وواصل "لكن لسوء الحظ لكن يكون الأمر ممكنا، أتمنى الحظ لجميع الرياضيين السويسريين الذين سيذهبون إلى ريو وسأساندهم من بعيد"، وتفاقمت إصابة فافرينكا في ظهره خلال دورة تورونتو الأسبوع الماضي فقد وصل إلى الدور نصف النهائي. وارتفع عدد اللاعبين الذين قرروا عدم المشاركة في ألعاب ريو سواء أكان بسبب الإصابة أو التخوف من فيروس زيكا، وهم إلى جانب الثلاثي السويسري فيدرر وفافرينكا وبنسيتش، الكندي ميلوس راونيتش والتشيكي توماس برديتش والهولندي دومينيك تييم والفرنسي ريشار غاسكيه والأميركي جون إيسنر والإسباني فيليسيانو لوبيز والأسترالي نيك كيريوس.

وعند السيدات، ستكون الروسية ماريا شارابوفا وصيفة سيرينا وليامس في أولمبياد لندن 2012، من أبرز الغائبات لكن السبب يعود إلى إيقافها لمدة عامين بسبب تناولها مادة محظورة. والغائبات هن، إلى جانب شارابوفا وبنسيتش، البيلاروسية فيكتوريا آزارنكا التي تغيب بداعي حملها، والتشيكية كارولينا بليسكوفا والرومانية سيمونا هاليب وأخيرا وصيفة أستراليا المفتوحة السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التي أعلنت انسحابها الاثنين الماضي بسبب إصابة في ربلة الساق.