الإسباني رافائيل نادال

تأهل الإسباني رافائيل نادال للدور ربع النهائي من بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الـ100 نقطة إثر تغلبه على منافسه الأمريكي سام كويري بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و6-2 اليوم الخميس في الدور الثالث للبطولة.

واحتاج المصنف الخامس عالميا لنحو ساعة من أجل تخطي عقبة منافسه الأمريكي الذي دخل اللقاء بقوة فاجأت نادال نفسه حتى أنه استطاع التقدم بأربعة أشواط مقابل إثنين، قبل أن ينتفض الإسباني ويفوز بأربعة أشواط متتالية ليحسم المجموعة الأولى لصالحه.

وفي المجوعة الثانية، بسط اللاعب المايوركي سيطرته على مجريات الأمور ليفوز بها وبالمباراة ويواصل تفوقه على كويري في إجمالي مواجهاتهما المباشرة بتحقيق الفوز الرابع، في الوقت الذي فشل فيه اللاعب الأمريكي من تحقيق أي انتصار.

وبهذه النتيجة يواصل اللاعب حامل الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة، أربعة مرات أعوام (2005 و2010 و2013 و2014) انطلاقته القوية على الملاعب الترابية بعدما استطاع الفوز بلقبين متتاليين في بطولتي مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة المفتوحة الشهر الماضي.

وانضم نادال بهذا الفوز لكل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، الذي بلغ الدور ذاته بتغلبه على الإسباني ربورتو باوتيتسا أجوت، والبريطاني أندي موراي، المصنف الثاني وحامل اللقب، الذي تغلب على الفرنسي جيل سيمون.

وسيواجه نادال في دور الثمانية البرتغالي جواو سوسا الذي تمكن من إقصاء الأمريكي جاك سوك بمجموعتين لواحدة بواقع 6-1 و6-7(3-7) و6-2.