الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو

استهل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو مسيرته على الملاعب الرملية في الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة حيث اكتسح الياباني يوشي سوجيتا 6 1/ و6 3/ اليوم الثلاثاء ليصعد إلى الدور الثاني لبطولة اشتوريل البرتغالية، ولم يواجه دل بوترو المصنف الخامس الفائز بلقب بطولة اشتوريل مرتين، أي تهديد يذكر من جانب منافسه الياباني في مباراة اليوم، وكان أخر ظهور لدل بوترو في ملاعب التنس الشهر الماضي في بطولة ميامي للأساتذة.

وأعرب دل بوترو، 28 عامًا، المصنف 33 للبطولة عن سعادته بالفوز على منافسه الياباني المصنف 73 على العالم، وقال “موسم الملاعب الرملية بالنسبة لي هو الأكثر صعوبة، ولكن في كل مرة أتوجه إلى اشتوريل ألعب بشكل جيد، كل المباريات صعبة ومن المهم للغاية أن أحافظ على استمرارية اللعب”.

ويلتقي دل بوترو في الدور الثاني مع الأميركي ريان هاريسون الذي تغلب على الاسباني جوييرمو جارسيا لوبيز 6 3/ و6/2 و.2/6، وفاز الأميركي بيورن فرتنجيلو على البرتغالي جواو سوسا 6 3/ و4/6 وفاز البرتغالي جواو دومينيجيز على البريطاني كيلي إدموند 6 4/ و3 6/ و6/7 (2/7).

وتغلب الأسباني نيكولاس الماجرو حامل اللقب على الفرنسي بينوا بيير المصنف الثامن 6 3/ و.2/6، وتغلب الأرجنتيني كارلوس بيرلوك على السويدي إلياس يمر /7 5 و6 4/ كما فاز الياباني تارو دانييل على الأرجنتيني الأخر رينزو أوليفو /7 6 و4 6/ و7 .5/