نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال

أعلن نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال أمس السبت أن مواطنه والمصنف الأول عالميًا سابقًا كارلوس مويا، انضم إلى فريقه التدريبي الذي يضم عمه طوني نادال.

وقال نادال، الفائز بـ 14 لقبًا في البطولات الكبرى "أنا متشوق جدًا لأعلن أن كارلوس مويا سينضم مباشرة الى فريقي وسيعمل إلى جانب طوني وفرانسيس رويغ" الذي يتولى أيضًا مهام تدريب اللاعب، مضيفًا "أن يكون معنا شخص مثل كارلوس مويا الذي ليس صديقًا وحسب وإنما شخص مهم جدًا في مسيرتي، هو أمر استثنائي".

وأوقف مويا أخيرًا تعاونه مع الكندي ميلوش راونيتش بعدما أوصله إلى المركز الثالث عالميًا في تصنيف اللاعبين، وهو الأعلى له، كما سيتولى مويا التدريب في أكاديمية كرة المضرب التي افتتحها نادال مؤخرًا في مدينة مايوركا وتحمل اسمه.

وقال مويا "انا واثق بأنه مع طوني وفرانسيس وباقي الفريق، لدينا مشروع مشترك رائع"، مضيفًا "رافايل لاعب استثنائي وشخص عظيم وصديق ولدي إيمان وثقة بأنه سيكون قادرًا على الاستمرار في إحراز ألقاب مهمة".

وأحرز مويا دورة فرنسا الكبرى عام 1998، والتي أحرز نادال لقبها تسع مرات، إلا أن الأخير لم يحرز لقب دورة كبيرة منذ العام 2014، وعانى نادال في 2016 من إصابات أثرت على مستواه وتراجع إلى المركز التاسع عالميًا، ويتوقع أن يعود إلى الملاعب في دورة أبوظبي الاستعراضية، والمقررة بين 29 كانون الأول/ديسمبر و31 منه.