سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس

استهل الروسي دانييل ميدفيديف، حامل لقب بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، مشواره للدفاع عن اللقب، بفوز كبير على الكازاخستاني ألكسندر شيفتشينكو ضمن منافسات الدور الأول، بمجموعتين دون رد.
وتغلب ميدفيديف، المصنف الرابع عالمياً، على منافسه الكازاخستاني، المصنف 47 عالمياً، بنتيجة 6-3 و7-5 في مباراة لم تتجاوز التسعين دقيقة، وذلك في أول ظهور له بعد خسارة نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.
وقال ميدفيديف: " قدم شيفتشينكو أداء جيداً، ولا سيما في المجموعة الثانية، وهذا ما جعل الفوز بالنقاط أكثر صعوبة، إلا أنني نجحتُ في تقديم مباراة جيدة والفوز في المجموعتين".
ويواجه ميدفيديف في مباراته التالية الإيطالي لورينزو سونيجو، المصنف 48 عالمياً، الذي فاز بدوره على سوميت ناجال، المصنف الأول في الهند، المشارك ببطاقة دعوة، بمجموعتين مقابل واحدة بنتيجة 6-4 و5-7 و6-1، في مباراة قوية عانى خلالها اللاعب الهندي من إصابة استدعت طلب استراحة طبية للعلاج في المجموعة الثالثة.
وواصل التشيكي جاكوب مينسيك (18 عاماً)، المصنف 87 عالمياً انطلاقته القوية هذا الموسم وفاز على منافسه بورنا كوريتشن، المصنف 31 عالمياً، بمجموعتين مقابل واحدة بنتيجة 4-6 و6-3 و7-6، في مباراة استمرت لثلاث ساعات تقريباً.

وحصل مينسيك على فرصة المشاركة في البطولة دون قرعة بعد وصوله إلى نهائي بطولة قطر المفتوحة الأسبوع الماضي، ونجح المصنف 87 عالمياً في كسب النقطة الحاسمة للمباراة، وحافظ على مستواه ليتقدم خلال الشوط الحاسم. وسيكون منسيك على موعد مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، المصنف الثامن في البطولة.

قد يهمك ايضاً

ميدفيديف وبليسكوفا يتأهلان للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

 

 

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة