البلوشي إلى نصف نهائي فردي تنس الطاولة في أسيوية ساخا

تأهَل لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة، عبدالله البلوشي، للدور قبل النهائي بمسابقة الفردي للرجال، ضمن منافسات الدورة الدولية الآسيوية السادسة للصغار بجمهورية ساخا، والتي تشارك فيها الإمارات بـ82 رياضياً من مخرجات برنامج الأولمبياد المدرسي، بعد فوزه على منافسه الصيني شهي جينكاي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة قوية ومتقاربة بين طرفيها..

وخسر اللاعب عبدالله البلوشي في شوطي المباراة الأول والثاني، لكنه عاد من جديد بعد استفاقة جاءت في اللحظات الأخيرة ليفوز بشوط المباراة الثالث، ويمنح نفسه فرصة البقاء داخل المنافسة قبل أن يحسم الشوط الرابع لصالحه ويربك حسابات اللاعب الصيني الذي فوجئ برد الفعل السريع من نجم الإمارات، قبل أن يفوز بالشوط الخامس ليلاقي الكوري الجنوبي سيو دايسيونغ في الدور قبل النهائي.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للعبة نفسها بمسابقة الزوجي، خسر فريق الإمارات المكوّن من عبدالله البلوشي وصلاح الدين عبدالحميد البلوشي، من الفريق الصيني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، لينهي منتخبنا منافسات الزوجي رابعاً بعد تقديم أداء جيد ومشاركة مشرفة.

كما استهل منتخبنا الوطني لألعاب القوى للبنين والبنات، أول من أمس، مشاركته بالتصفيات ضمن منافسات الدورة الآسيوية السادسة للصغار، حيث خاضت اللاعبة جواهر فريد سباق 100 متر، محققة زمناً قدره 14.62 ث في المركز السادس، وشارك في السباق نفسه من البنين: طارق جمعة بالتصفية الخامسة، الذي حقق زمناً قدره 12.14 ث، ليحتل كذلك المركز السادس، وخميس سعيد بزمن قدره 12.50 ث، ضمن التصفية الثالثة، ويعتبر رقماً شخصياً جديداً للاعب، علماً بأن رقمه السابق هو 13 ث، محققاً المركز الخامس.

وفي سباق 400 متر في التصفية الرابعة، حلّ اللاعب الواعد عبدالله آل علي بالمركز الرابع، بزمن 57.28 ث، وهي أول مشاركة خارجية له، وفي التصفية نفسها حل اللاعب سعيد الحمادي بالمركز الخامس بزمن 58.01 ث، بينما لم تستطع اللاعبة مهرة سيف إكمال السباق نفسه لفئة البنات، وتنسحب منه بعد ثوانٍ من انطلاقه، لتختتم منافسات اليوم الأول لألعاب القوى بسباق الوثب العالي، حيث حقق اللاعب عبدالله محمد 1.55 متر.

من جانبه، أكد يوسف سرواش، إداري منتخبنا الوطني لألعاب القوى، أن الهدف الأساسي للمشاركة بالدورة الآسيوية هو الظهور بصورة مشرفة، لاسيما أن كل اللاعبين واللاعبات يشاركون لأول مرة في محافل خارجية، بهدف اكتساب الخبرة والاحتكاك المباشر مع اللاعبين من الدول الأخرى.

ويخوض منتخب التايكوندو، اليوم، غمار المنافسات بالدورة الآسيوية للصغار عن طريق ثلاثة لاعبين، إذ يشارك سعيد الرميثي بوزن تحت 48 كغم، بينما يشارك حسن المسماري بوزن تحت 55 كغ، وأحمد الحوسني بوزن تحت 63 كغم.

وأكد إداري المنتخب الوطني للتايكوندو، عبدالله حاتم، أن اللاعبين جاهزون، لتقديم صورة جيدة لتايكواندو الإمارات.