لاعب التنس البلجيكي ديفيد جوفين

قاد لاعب التنس البلجيكي ديفيد جوفين منتخب بلاده إلى بداية قوية في النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية لمحترفي التنس بالفوز على منتخب مولدوفا 2 / صفر في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة المقامة حاليا في بريزبن في أستراليا.

وتغلب جوفين المصنف الحادي عشر عالميا على المولدوفي رادو ألبوت 6 / 4 و6 / 1 اليوم الجمعة في مباراة استغرقت ساعة واحدة و22 دقيقة ليمنح فريقه فوزا مبكرا في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي بريطانيا وبلغاريا.

وكان البلجيكي ستيف دارسيس افتتح فعاليات هذه المواجهة بين الفريقين بالفوز الصعب 6 / 4 و6 / 7 (4 / 7) و7 / 5 على المولدوفي ألكسندر جوزبينوف المصنف 818 عالميا وذلك في مباراة استغرقت ثلاث ساعات وعشر دقائق.

وحقق جوفين اليوم الفوز الرابع له في أربع مواجهات مع ألبوت المصنف الثاني في مولدوفا علما بأنها المباراة الأولى التي لا يحتكم فيها اللاعبان إلى مجموعة حاسمة.

وفي المجموعة السادسة ، تغلب المنتخب الكندي على نظيره اليوناني 2 / صفر أيضا من خلال فوز الكندي فيليكس أوجير أليازيمي على اليوناني ميخايل بيروفولاراكيس 6 / 1 و6 / 3 وفوز الكندي الآخر دينيس شابوفالوف على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 7 / 6 (8 / 6) و7 / 6 (7 / 4) .

وفي المجموعة الرابعة ، تقدم المنتخب الأمريكي على نظيره النرويجي 1 / صفر بفوز تايلور فريتز على فيكتور دوارسوفيتش 6 / 2 و6 / 2 قبل أن يتعادل الفريق النرويجي 1 / 1 من خلال فوز كاسبر رود على الأمريكي جون إيسنر 6 / 7 (3 / 7) و7 / 6 (10 / 8) و7 / 5 لينتظر الفريقان الحسم بينهما عبر مباراة الزوجي في وقت لاحق اليوم.

قد يهمك أيضا :  

هينمان يقود فريق بريطانيا في بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين