اللاعبة أنجليك كيربر

ودَّعت أنجليك كيربر، المُصنفة الأولى على العالم، بطولة ميامي للأساتذة للتنس من دور الثمانية، بعد خسارتها من فينوس وليامز 5-7، و3-6 صباح الخميس. وبذلك ثأرت وليامز من كيربر بعد خسارتها في بطولة ويمبلدون، يوليو/ تموز الماضي.

وذكرت وليامز "كانت مباراة ممتعة. كنت أتحكم بها. كانت لدي أخطاء كثيرة أكثر مما أحب. أنظر إليها من وجهة نظر كيف يمكنني أن أصبح أفضل". وأضافت "يجب أن ألعب بشكل أفضل أمام المصنفة الأولى، فهي في أعلى مستوياتها وقدَّمت مباراة جيدة".

وتشارك وليامز في البطولة التي تستضيفها بلادها للمرة الـ18، حيث فازت باللقب 3 مرات أعوام 1998 و1999 و2001، كما أنها أنهت البطولة في مركز الوصافة في 2010، بعدما خسرت من كيم كليسترز. وكان هذا الفوز هو الـ14 لوليامز على لاعبة تحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وتغلبت جوانا كونتا على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة 3 / 6 و7 / 6 (9 / 7) و6 / 2 لتصبح أول لاعبة بريطانية تصعد للدور قبل النهائية في البطولة، علمًا بأنها ستواجه وليامز. واحتاجت كونتا المصنفة العاشرة لساعتين ونصف الساعة للتغلب على هاليب وإقصائها من دور الثمانية، وكانت هاليب قد حققت الفوز في 34 مباراة متتالية.

وقالت كونتا "للحقيقة، لم أفكر كثيرًا فيما كانت عليه النتيجة. اعتقدت أنه كان من الأفضل لي مواصلة القتال وأن أظل متيقظة". وتابعت "سعيدة للغاية لأنني لازلت أنافس في البطولة. آمل أن أواصل العمل الجاد لأظل أنافس في البطولة حتى النهاية. أتطلع لخوض مباراة أخرى. نعم، سأحاول الاستمرار في العمل الجاد والبناء".

وتتفوق كونتا حاليًا في المواجهات المباشرة، حيث فازت في مباراتين على هاليب، حيث كانت فازت في 2015، وتهدف كونتا لحجز مقعد لها في المباراة النهائية التي ستُقام السبت المقبل للعودة ضمن اللاعبات العشرة الأوائل. وحققت كونتا الفوز في 8 مباريات، وخسرت في مباراة خلال مشاركتها في بطولة ميامي، كما حققت الفوز في 18 مباراة وخسرت في 3 خلال هذا الموسم.