روبرتو باوتيستا يُعرب عن فرحته الشديدة لفوزه على نوفاك ديوكوفيتش في "شنغهاي" للتنس

أعرب الإسباني روبرتو باوتيستا، عن سعادته، السبت، عقب فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، في نصف نهائي بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، محذرًا في الوقت ذاته من "أن الوقت ما زال مبكرًا للتحدث عن الوصول للنجومية".وأكد المصنف الـ19 عالميًا، في تصريحات أدلى بها، عقب تغلبه على المرشح الأول للقب، وبلوغه نهائي البطولة، أن "الوقت ما زال مبكرًا للتحدث عن بلوغ النجومية. أنا لاعب جيد، ومتعقل ودؤوب. أتمنى أن أصل لمرتبة أعلى يومًا ما".

وأقرّ باوتيستا "28 عامًا" بأنه لم يستوعب بعد فوزه السبت على المصنف الأول عالميًا، مؤكدًا "لم أقف للحظة للتفكير في الأمر. كنت أشعر بسعادة بالغة، أمس عقب فوزي على (الفرنسي جو ويلفريد) تسونجا، والتأهل لنصف النهائي.. بالنسبة لي، الخطوة الكبيرة كانت أمس واليوم كان فوزي على نوفاك بمثابة جائزة".وتعد هذه المرة الأولى التي يتغلب فيها لاعب التنس الإسباني على مصنف أول، وكذلك الأولى التي يفوز فيها على ديوكوفيتش في إجمالي ست مباريات جمعت بينهما.

وسيواجه باوتيستا في نهائي البطولة الأحد، الفائز من المباراة التي ستجمع السبت بين البريطاني أندي موراي، والفرنسي جيل سيمون، وعن مباراة النهائي، قال "الأحد مثل كل يوم، كل شيء سيبدأ من الصفر. سأعقد رباط حذائي وأركض وأقاتل وسأكون شجاعًا".