أستراليا المفتوحة للتنس

أوضح كريج تايلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إن نسخة البطولة في 2021 يمكن أن تقام بحضور الجماهير المحلية فقط أو حتى تلغى تماما بسبب وباء فيروس كورونا، حيث ذكر تايلي لوكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأسترالية :" أسوأ سيناريو هو عدم وجود بطولة أستراليا المفتوحة للتنس".

وأضاف :"أفضل سيناريو في هذه النقطة هو إقامة بطولة أستراليا المفتوحة باللاعبين الذين يمكننا جلبهم هنا مع تقنيات الحجر الصحي والجماهير الأسترالية فقط".

وتعد البطولة التي تقام على مدار اسبوعين في النصف الثاني من يناير هي أكبر حدث في أجندة الرياضة الأسترالية كما أنها أول بطولة من البطولات الأربع للجائزة الكبرى للموسم، فضلا عن أنها بطولة عالمية في مثل هذا التوقيت من العام.

وتوقفت منافسات التنس منذ مارس، ويستمر الإيقاف على الأقل حتى يوليو، ولكن هناك شكوكا كثيرة بشأن إمكانية إقامة المباريات في الرياضة العالمية طوال هذا العام، وربما يستمر الوضع لـ2021، بسبب قيود السفر عبر العالم.

وقال تايلي، الذي يعمل أيضا رئيسا تنفيذيا لاتحاد التنس الأسترالي، إن الاتحاد وضع خططا للطوارئ  ويتحدث مع أصحاب المصلحة لإنقاذ الحدث.

وخلال هذا العام أقيمت بطولة أستراليا في موعدها المحدد في يناير وفبراير، ولكن تم نقل موعد بطولة فرنسا المفتوحة التقليدي من منتصف مايو إلى نهاية سبتمبر.

وتم إلغاء بطولة ويمبلدون بينما مازالت بطولة أمريكا المفتوحة مقررة فى موعدها في أغسطس، رغم أن العديد من اللاعبين يتقبلون أن هذا لن يكون ممكنا

قد يهمك ايضا

صفوت يودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد الهزيمة أمام الفرنسي جريجور
الصاعدة جوف تتألق في أول ظهور في ملبورن وتهزم فينوس للمرة الثانية