صربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول مشواره في بطولة شنغهاي الدولية لتنس الاساتذة

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول مشواره في بطولة شنغهاي الدولية لتنس الاساتذة بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان بمجموعتين دون رد  .

 وشارك ديوكوفيتش في البطولة البالغة جوائزها نحو 7 ملايين دولار بداية من الدور الثاني وتغلب على كليزان بواقع 6 / 2 و 6 / 1 ليتأهل الى الدور الثالث .

واحرز الصربي ثمانية القاب هذا الموسم حتى الان ، ثلاثة منها في البطولات الكبرى في ملبورن الاسترالية وويمبلدون وفلاشينج ميدوز الاميركية، وحرمه السويسري ستانيسلاس فافرينكا من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الجراند سلام عندما هزمه فى نهائي رولان غاروس الفرنسية التي لم يتوج بها حتى الان.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور الثالث مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الخامس عشر الذي هزم النمسوي دومينيك ثييم .

وفي ابرز المباريات فاز فافرينكا الرابع على الصربي فيكتور ترويسكي ويلاقي الكرواتي مارين سيليتش الرابع عشر في الدور الثالث ، وتغلب البريطاني اندي موراي المصنف الثالث على الامريكي ستيف يوهانسون وسيلتقي مع الاميركي الاخر جون ايسنر الثالث عشر والفائز على البلجيكي دافيد غوفان .

وتأهل الى الدور ذاته الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس وسوف يواجه الجنوب افريقي كيفن اندرسون الثاني عشر والفائز على الايطالي فابيو فونييني .

وخرج الاسباني دافيد فيرر السابع من الدور الثاني بخسارته امام الاسترالي برنارد توميتش  وسيواجه الاخير في الدور الثالث الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر الذي هزم الكندي فاسيك بوسبيسيل .