سباقات سيارات فورمولا1

بعد سبعة أيام فقط من الحفاظ على آماله في التتويج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- للمرة الثالثة على التوالي، سيتعين على البريطاني لويس هاميلتون الحذر في مكسيكو سيتي حيث يدرك أنه لا بديل أمامه سوى الفوز من أجل الحفاظ على فرصته في التتويج باللقب في نهاية المطاف.

وفرض هاميلتون سائق مرسيدس هيمنته في تكساس ليتوج بلقب سباق جائزة أمريكا الكبرى أمس الأحد ولكن زميله الألماني نيكو روزبرج الذي حل في المركز الثاني، يتصدر الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 26 نقطة عنه، قبل ثلاثة سباقات عل نهاية الموسم.

وقال:"احاول أن أحافظ على قدرتي الذهنية بشكل إيجابي، اللحظة التي تستسلم فيها هي اللحظة التي تخسر فيها، لم استسلم أبدا في حياتي ولا اخطط لفعل ذلك الآن".

وفاز هاميلتون بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين ليرفع رصيده إلى ثلاثة ألقاب، ولكن قدره ليس بيده نظرا لأن روزبرج بإمكانه أن يتوج بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه عبر احتلال المركز الثاني مرتين والمركز الثالث مرة واحدة في أخر ثلاثة سباقات في الموسم، حتى لو فاز هاميلتون بجميع هذه السباقات، وذلك بعدما عانى السائق البريطاني كثيرا من الأخطاء والمشاكل الميكانيكية خلال الموسم الحالي.