المتسابقة آمنة القبيسي

باتت المتسابقة آمنة القبيسي (16 عاماً) أول رياضية إماراتية وعربية تمتهن طريق الوصول إلى قمة سباقات المقعد الأحادي عالمياً لسيارات "الفورمولا 1"، بعد أن حصلت على دعم والدها، خالد القبيسي، في اقتناء سيارة "فورمولا 4" تتيح لها المشاركة في سلسلة سباقات هذه الفئة التي تعد بمثابة الخطوة الأولى نحو طريق "الفورمولا 1".

وأوضحت القبيسي، صاحبة الـ60 سباقاً في عالم الكارتينغ منذ انضمامها لأكاديمية ضمان عام 2013، ومتصدرة الترتيب العام للموسم الحالي في فئة "سينيور ماكس" أن "الخبرات المكتسبة، على مدار السنوات الثلاث الماضية، في عالم سباقات الكارتينغ، لابد أن تتوّج بالانتقال إلى مستويات أعلى".

وأضافت: "أنتمي إلى عائلة تعشق سباقات السرعة، فوالدي سائق فريق أبوظبي ـ بروتون في سلسلة سباقات التحمل العالمية".

وأكملت: "نفخر بوجود حلبة مرسى ياس، وأطمح من خلال الانتقال إلى سلسلة (الفورمولا 4) إلى الارتقاء على صعيد رياضة المحركات لبلوغ حلم التسابق على أرض الدولة، وأمام جمهورها في البطولة العالمية الشهيرة (الفورمولا 1)".

وذكر والد (آمنة) وسائق فريق أبوظبي ــ بروتون، خالد القبيسي: "تحقيق حلم ولادة بطل إماراتي على صعيد الرياضة الأشهر في سباقات السيارات، دفعني إلى تحمّل كلفة شراء سيارة (فورمولا 4)، البالغ ثمنها ربع مليون درهم، وتقديمها إلى ابنتي الكبرى (آمنة)، للمشاركة في هذه السلسلة التي تعد بمثابة الخطوة الأولى في طريق (الفورمولا 1)".