هارتلي

يبدأ هارتلي سباق سيلفرستون من خطّ الحظائر بعدما تسبّب عُطل في نظام التعليق الأمامي الأيسر في دفعه نحو الحواجز عند منعطف "بروكلاندز"، وهو ما تطلّب من الفريق إعادة بناءٍ حول هيكلٍ أحادي جديد، وتغيّبه عن المشاركة في التجارب التأهيلية.

ورُغم أنّ مزوّد المحرّكات هوندا لم يجد أيّ "ضرر يُذكر"، لكنّ الصانع الياباني آثر تغيير محرّك الاحتراق الداخلي ونظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي" وإرسال القطع المُستبدلة إلى مصنعه في ساكورا من أجل مزيد من التحليل، وبذلك ينتقل هارتلي إلى استخدام محرّكه الخامس ونظام "إم جي يو-كاي" الرابع له هذا الموسم، وقال هارتلي "لا أؤمن بالحظ أو الخرافات في الحقيقة، فما حدث كان خارج إرادتي بكلّ تأكيد".

وأضاف: "لقد حدث الأمر سريعًا، لم يكن هنالك تحذير. كما أنّني لم أصطدم بالحفف الجانبية، ولم أشعر باهتزازات قبل حدوث ذلك"، وتابع: "لذا وفي لحظة ضغطي على دوّاسة المكابح، واجه نظام التعليق قوى مرتفعة للغاية، فقد وصلت قوة الجاذبية إلى "5 جي" عندما ضغطت على المكابح إذ شعرت بأنّ شيئًا ما انكسر في هذه اللحظة".

وأكمل: "حاولت مقاومة السيارة وإبطاءها قدر استطاعتي، لكنّني اصطدمت بالحائط بقوّة في نهاية المطاف".
واختتم: "ما زلت متفائلًا حيال السباق، لكن لا يُمكن إنكار أنّ ما حدث كان مُحبطًا، إذ كنت لأفضّل بكلّ تاكيد المشاركة في التصفيات عوضًا عن مشاهدتها على التلفاز".