البريطاني لويس هاميلتون

ينطلق البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، من المركز الأول في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الـ 14 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى فورمولا 1.

 وتصدر هاميلتون، التجارب الرسمية السبت، على حلبة مونزا، بعدما سجل زمنًا قدره دقيقة و21.135 ثانية، لينطلق من المركز الأول للمرة الـ 56 في مشواره. ومن المركز الثاني ينطلق زميل هاميلتون في الفريق الألماني نيكو روزبرج، فيما ينطلق سائقا فيراري، الألماني سباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونين من المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

ويحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ويليامز خامسًا، يليه سائقا رد بول الأسترالي دانييل ريتشاردو والهولندي ماكس فيرستابن من المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي. وينطلق سائقا فورس إنديا، المكسيكي سرجيو بيريز والألماني نيكو هالكنبرج من المركزين الثامن والتاسع على الترتيب، يليهما المكسيكي إستيبان جوتييريز سائق هاس عاشرًا. ويحتل هاميلتون، الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 9 نقاط أمام روزبرج ، ويتطلع إلى تحقيق الفوز بالسباق الإيطالي للموسم الثالث على التوالي، وللموسم الرابع بشكل عام.

 وفي حالة تحقيق الفوز، سيعادل هاميلتون رقم الأرجنتيني مانويل فانجيو، الذي فاز بالسباق في 3 مواسم متتالية.  وشهدت التجربة الرسمية السبت، خروج فيليبي ماسا (ويليامز)، ورومين جروسيان (هاس)، وفيرناندو ألونسو (مكلارين)، وباسكال فيرلاين (مانور)، وجنسون باتون (مكلارين)، وكارلوس ساينث (تورو روسو) من الجولة الثانية.