الفنلندي كيمي رايكونن

سجل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري أسرع زمن الجمعة في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الكندي ، المقرر الأحد ، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .وأحرز رايكونن المركز الأول متفوقًا على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ، والذي سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى التي جرت في وقت سابق ، بينما جاء الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثالث.

وحقق رايكونن أسرع زمن للفة مسجلًا دقيقة واحدة و935ر12 ثانية على مضمار مونتريال البالغ طوله 4361 متر ، بفارق 215ر0 ثانية أمام هاميلتون و265ر0 ثانية أمام فيتيل متصدر الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم.وجاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الرابع بفارق 11ر0 ثانية ، خلف فيتيل وتلاه ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الخامس وزفيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز السادس.

أما فيرناندو ألونسو ، الذي غاب عن السابق الماضي في موناكو ، للمشاركة في سباق إنديانابوليس 500 ، فقد احتل المركز السابع بسيارة مكلارين ، علمًا بأنه لم يستكمل التجربة الأولى بسبب مشكلة في سيارته.

وأما في باقي المراكز العشرة الأولى بالتجربة الحرة الثانية ، استيبان أوكون سائق فورس إنديا ودانيي كفيات سائق تورو روسو وسيرخيو بيريز سائق فورس إنديا.
وعانى سائقا ريد بول من مشكلات فنية في سيارتيهما خلال التجربة الثانية ، حيث توقفت سيارة فيرستابن على المضمار ، لترفع الراية الحمراء وتتعطل التجارب ، بينما جاء زميله دانييل ريتشاردو في المركز الرابع عشر بعد أن واجه مشكلة في محرك سيارته في مرحلة مبكرة من التجربة الثانية.

وقبل سباق الأحد ، وهو السباق السابع في بطولة العالم هذا الموسم ، يتفوق فيتيل على هاميلتون بفارق 25 نقطة في صدارة الترتيب العام للسائقين ، فيما يتطلع هاميلتون ، بطل العالم ثلاث مرات ، إلى تحقيق الانتصار السادس له في مونتريال ، علمًا بأن السباق لم يشهد سوى انتصار واحد لفيتيل بطل العالم أربع مرات.