سائق مرسيدس لويس هاميلتون

أحرز سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة كندا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا-1".

وتفوق هاميلتون على سائق فيراري، الألماني سيباستيان فيتيل خلال التجربة الرسمية للسباق السبت، حيث حصد الفائز بلقب بطولة العالم ثلاث مرات من قبل، مركز الانطلاق الأول للمرة الخامسة والستين في مسيرته، وعادل إنجاز ايرتون سينا في الفوز بمركز الانطلاق الأول 65 مرة، وأصبح على بُعد ثلاثة انتصارات فقط من معادلة الرقم القياسي الذي يحتله الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وأحرز هاميلتون مركز الانطلاق الأول للمرة الرابعة هذا الموسم بعدما سجل أسرع لفة في دقيقة واحدة و459ر11 ثانية على مضمار مونتريال، متفوقُا بفارق 330ر0 ثانية على فيتيل، بينما حل زميله في فيراري، الفنلندي فالتيري بوتاس، في المركز الثالث، يليه الفنلندي الآخر كيمي رايكونن سائق مرسيدس في المركز الرابع، علمًا أن فيتيل يتفوق على هاميلتون بفارق 25 نقطة في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم.

ويتطلع هاميلتون، بطل العالم ثلاث مرات، إلى تحقيق الانتصار السادس له في مونتريال، علمًا بأن السباق لم يشهد سوى انتصار واحد لفيتيل بطل العالم أربع مرات.