بطولة دبي للجواد العربي ومعرض الخيول الدولي الخميس

تنطلق الخميس الدورة 12 من معرض دبي الدولي للخيل، والدورة 13 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وتستمر الفعاليتان حتى 19 الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويجمع معرض دبي الدولي للخيل الشركات الرائدة في تصنيع وتوزيع وبيع المنتجات والمعدات الخاصة بعالم الفروسية، ويجمع كذلك ملاك الخيول والمربين والاسطبلات والأندية والبيطريين والشركات المقدمة لخدمات ومنتجات العناية بالخيل، والفرسان المحترفين والهواة، وعشاق الخيل.

ويستعد المعرض لإمتاع العائلات وعامة الجمهور بعروض رياضة البولو، واستعراضات الباليه التي تقدمها الخيول الإسبانية، جنبًا إلى جنب المعرض الفني المستوحى من الفروسية، كما تشارك بالحدث مثل كل عام قرية التراث، ويستضيف الحدث كذلك مزاد الخيول العربية الأصيلة، وغيره من الفعاليات.

ويتوقع أن تجتذب البطولة، التي تصل قيمة جوائزها إلى أربعة ملايين دولار (15 مليون درهم)، ملّاك ومربي الخيل من مختلف أنحاء العالم من عشاق تلك السلالات العربية الراقية، وتُقام البطولة على مدار ثلاثة أيام تنتهي بإعلان أجمل الخيول الفائزة في فئات البطولة.

ويُقام على هامش البطولة مزاد الخيل الذي تنظمه شركة الإمارات لمزادات الخيل مجددًا هذا العام، إذ تتوافر الخيل العربية الأصيلة للعرض، والمزايدة عليها، وشراؤها، ويبدأ المزاد الذي يشارك به أكثر من 120 من الخيول العربية الأصيلة لبيعها يوم الجمعة الموافق 18 آذار/مارس في تمام الساعة الثانية ظهرًا. ويُعدّ المزاد من الفعاليات المثيرة لكل من المشترين المحتملين وعامة الجمهور، مع توافر خيول بأسعار تُناسب مختلف الميزانيات.

ويذكر أن معرض دبي الدولي للخيل 2016 سيقام في القاعتين 5 و6 بمركز دبي التجاري العالمي، ويفتح أبوابه من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 من مساء الغد حتى بعد غد، وسيكون الدخول مجانًا للزوار وتتوافر مواقف مجانية لصف السيارات مقابل فندق نوفوتيل، ويسهل القدوم إلى المعرض باستخدام مترو دبي، حيث يقام المعرض بالقرب من محطة مترو المركز التجاري العالمي.