اتحاد الكرة الاماراتي

تلقى اتحاد الكرة دعوة من نظيره القطري، للمشاركة في دورة ودية دولية للمنتخبات الأولمبية، تقام في الدوحة خلال شهر يونيو المقبل، بمشاركة عدد من المنتخبات العربية والأوربية.
وستعرض الدعوة على لجنة المنتخبات خلال اجتماعها المقبل، للبت فيها، يذكر أن اتحاد الكرة سينظم هو الآخر دورة ودية دولية، خلال الفترة من 20 إلى 28 مارس المقبل، بمشاركة منتخبات كوريا الشمالية والصين والسعودية والأردن وأوزبكستان إضافة إلى منتخبنا الأبيض الأولمبي.
ويعمل اتحاد الكرة على تشكيل المنتخب الأولمبي، خلال الفترة المقبلة من اللاعبين مواليد 95،94،97، وهم خليط من المنتخب الأولمبي، الذي كان يتولاه المدرب الدكتور عبد الله مسفر.
ولاعبي منتخب الشباب، الذي يدربه حالياً المدرب الوطني جمال الحساني، وسوف يتم تجميع المنتخب خلال أيام فيفا، وفق النظام الدولي لتلك الفئة العمرية، حيث سيتم تنظيم تجمعات دورية تمهيداً للمشاركة في الدورات الدولية الودية، استعداداً لمشاركة المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة.
الشباب والناشئون
فيما خاطب اتحاد الكرة كلاً من اتحادات السعودية وقطر والبحرين وعمان، من أجل تنظيم مباريات ودية لمنتخبي الشباب والناشئين، خلال الفترة المقبلة في شهور يناير وفبراير ومارس، في إطار تجهيز وإعداد المنتخبين للتصفيات الآسيوية المقبلة.
حيث شهدت الفترة الماضية تجمعات للمنتخبين تخللها لعب مباريات ودية في إطار حرص اتحاد الكرة على الاهتمام بمنتخبات المراحل السنية، كما عادت مراكز التدريب للعمل مرة أخرى بعد انتهاء فترة الامتحانات، حيث شهد اتحاد الكرة أمس، تجمع منتخبات المراكز المنـــتشرة في جميع أنحاء الدولة.
خطة ميدانية
ويهدف اتحاد الكرة إلى انتقاء أفضل العناصر من خلال تجمعات شهرية لمنتخبات المراحل السنية، وتطبيق خطة عمل ميدانية، تهدف لتنظيم العديد من المباريات الودية والمشاركة في دورات قارية أو عالمية، بهدف صقل مواهب اللاعبين، من خلال تدعيم العمل في مراكز التدريب، وستنقسم خطة العمل إلى قسمين الأولى تمتد حتى عام 2021.
حيث سيتم التخطيط للمشاركة في بطولات العالم للشباب والناشئين المقرر إقامتهما عامي 2017، 2021، وكذلك أولمبياد طوكيو، والاهتمام بتقوية القاعدة لتكون رديفاً قوياً للمنتخب الأول، الذي يعد للتأهل لمونديال 2022 في الشقيقة قطر، والشق الثاني من الخطة التنفيذية يهدف إلى التخطيط الفعال وتجهيز المنتخبات حتى عام 2030.
ويرصد اتحاد الكرة ميزانية جيدة، لتنفيذ خطة التطوير، والارتقاء بهذا القطاع المهم، خاصة أن هناك عدم رضا عن نتائج منتخبات المراحل السنية خلال الآونة الأخيرة.
تسكين المدربين
وطالب الشارع الكروي، اتحاد الكرة بسرعة تسكين مدربي منتخبات المراحل السنية، خلال الفترة المقبلة، لأن تطبيق خطة التطوير يلزمه استقرار فني وإداري، وحتى الآن لم يقم الاتحاد بتعيين المدربين، الذين يتولون العمل في قطاع منتخبات المراحل، ما يعرقل خطوات التطوير والارتقاء التي يخطط لها الاتحاد على أرض الواقع.
وفي إطار السعي للتنسيق بين اتحاد الكرة والأندية في ما يتعلق ببرامج قطاع المراحل السنية قام وفد من اتحاد الكرة، برئاسة سعيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد بزيارة إلى ناديي الجزيرة والوحدة، مساء أمس، في إطار برنامج الجولات الميدانية لزيارة جميع الأندية.
ومتابعة طرق تأهيل وتدريب الناشئين، بحيث تكون الزيارات خلال تدريبات المراحل في الأندية، للوقوف على سلبيات وإيجابيات تأهيل المراحل، وبحث تقديم الحلول اللازمة لتطوير العمل في هذا القطاع المهم.
إلغاء التجمع
تقرر إلغاء تجمع المنتخب الأول، الذي كان مقرراً له 27 الجاري لمدة أسبوع، بسبب ضغط المباريات المحلية وتواصل النشاط، على الرغم من أن الدولة تشهد خلال الفترة المقبلة تواجد 10 منتخبات أوروبية وأفريقية، في معسكرات داخل الدولة، التي أحسن المنتخب السعودي استغلال تواجدها باللعب مع سلوفينيا والكاميرون في العاصمة أبوظبي.