المنتخب الألماني لكرة القدم

 يواجه المنتخب الألماني لكرة القدم نظيره الإيطالي غدا الثلاثاء وديا على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس اوروبا لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في فرنسا.

ويتطلع المنتخب الألماني بطل العالم 4 مرات آخرها العام قبل الماضي في البرازيل، إلى استعادة التوازن والثقة في مباراة الغد بعد هزيمته في المباراة الودية أمام نظيره الإنجليزي بنتيجة 2 / 3 السبت الماضي، في حين يطمح المنتخب الايطالي بطل العالم 4 مرات ايضا اخرها عام 2006 في ألمانيا، إلى تحقيق نتيجة ايجابية بعد تعادله مع ضيفه المنتخب الاسباني بهدف لمثله الخميس الماضي.

ويشكل المنتخب الايطالي عقدة لنظيره الالماني الذي لم يتمكن من الفوز عليه منذ 21 يونيو 1995، حيث فاز بعدها المنتخب الإيطالي 4 مرات بينها نصف نهائي مونديال 2006 وكأس أوروبا 2012 وتعادلا 3 مرات آخرها وديا في 15 نوفمبر 2013 في ميلانو. والتقى المنتخبان 32 مرة حتى الان وكان الفوز المنتخب الإيطالي 15 مرة مقابل 7 انتصارات للمنتخب الألماني و10 تعادلات.

يذكر أن المنتخب الألماني يلعب في النهائيات الاوروبية في المجموعة الثالثة إلى جانب أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية، في حين يلعب المنتخب الإيطالي في المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا والسويد وإيرلندا.