الإنكليزي هاري ريدناب

قال المدير الفني لمنتخب الأردن، الإنكليزي هاري ريدناب، إن الفوز سيكون الخيار الأهم في المواجهة المرتقبة مع أستراليا في سيدني الثلاثاء المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وآسيا.

وأكد ريدناب في تصريحات  لوسائل الإعلام أن لحظة هبوط الطائرة في مطار سيدني السبت "تحقيق الفوز يدفعنا للهجوم".

وقال ريدناب (69 عاما) الذي تعاقد معه الاتحاد الأردني ليقود منتخب النشامى في مباراتين "نحن نعلم أنها ستكون مباراة صارمة ضد أستراليا في أرضها"، موضحا أن "الفوز طريقنا للتأهل وصدارة المجموعة، لذلك سنلعب من أجله"، مضيفا "علينا أن نبدأ المباراة بشكل جيد، الجو هنا رائع، فزنا على بنغلادش في عمان، وسنلعب الثلاثاء بطريقة مشابهة ربما".

ويعرف ريدناب كل شيء عن لاعبي منتخب أستراليا، فقد أشرف على تدريب عدة لاعبين أستراليين خلال تدريبه في الدوري الإنكليزي من أمثال روبي سلاتر وستان لازاريديس في وست هام.

وعن تشكيلة منتخب الأردن، قال ريدناب " أنا وقائد منتخب الأردن فقط اللذين نعلم تشكيلة الفريق"، وقال "أعرف عددا قليلا من لاعبي منتخب أستراليا مثل براد سميث فهو يلعب بشكل مميز مع ليفربول".

وعن مصيره مع منتخب الأردن، أجاب ريدناب "مستعد لتمديد الاتفاق إذا فزنا على منتخب أستراليا وانتقلنا للمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم".

يذكر أن منتخب أستراليا يكفيه التعادل ليعلن تأهله رسميا بطلا للمجموعة، في حين أن الفوز سيحسم تأهل الأردن والتعادل قد يدخله في حسابات معقدة قد لا تضمن تأهله.