إدارة اتحاد كرة القدم

اعتمد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم خلال اجتماعه، بمقر الاتحاد في دبي برئاسة مروان بن غليطة، مشروع تراخيص أندية الدرجة الأولى، على أن يتم البدء بالتطبيق اعتباراً من الموسم المقبل.

واعتمد المجلس أيضاً برنامج إعداد المنتخبات الوطنية، لاسيما على صعيد برنامج المنتخب الأول، ومعسكرات الإعداد الخاصة به استعداداً لكأس آسيا 2019، وكذلك منتخبات المراحل السنّية المختلفة، فيما قرر المجلس إلزام المحامين الذين يترافعون أمام اللجان القضائية في الاتحاد بالحصول على ترخيص من وزارة العدل.

«الاتحاد» ألزم المحامين المترافعين أمام لجانه بالحصول على ترخيص من وزارة العدل.
وقال أمين عام اتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري، في تصريحات صحافية عقب الاجتماع: ستكون هناك اجتماعات مع الأندية، وكذلك زيارات لها، بخصوص مشروع التراخيص، وسيتم وضع اللائحة والمعايير الخاصة بها، وقد سبق أن عقدنا اجتماعات في هذا الخصوص. واعداً بأن يبدي الاتحاد مرونة كبيرة في هذا الأمر.

وكشف أن المجلس كلف الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة، للشؤون الفنية، إبراهيم النمر، بمتابعة هذا الملف، ورفع التوصيات الخاصة به إلى مجلس الإدارة.
وبخصوص جدول أعمال الجمعية العمومية المرتقب لاتحاد الكرة أكد بن هزام أن المجلس لم يحدد موعدا لإقامتها، مشيراً إلى أنه تقرر إقامة ورش عمل يومي 16 و18 الجاري، لبحث تنقيح اللوائح الخاصة باتحاد الكرة، تمهيداً لعرضها على العمومية خلال اجتماعها المرتقب، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 40 تعديلاً في اللوائح.

وأوضح: بالنسبة للمنتخب، سيكون هناك مؤتمر صحافي لمدرب المنتخب الإيطالي زاكيروني، لشرح برنامج الإعداد بشكل مفصّل حتى موعد مشاركته في كأس آسيا 2019.
وأشار إلى أن المجلس كلف الأمانة العامة بالتنسيق مع لجنة المسابقات بتحديد مواعيد إقامة الحفل الختامي للموسم الحالي، مشيراً إلى أنه تم أيضاً اعتماد نتائج الاختبارات الخاصة بترقية الحكام والموافقة على اختبارات دورة الحكام المستجدين.

وهنأ المجلس الحكمين الدوليين محمد عبدالله حسن ومحمد أحمد يوسف بمناسبة اختيارهما من قبل الاتحاد الدولي، ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم في روسيا 2018.