السوري محمد قويض

كشف السوري محمد قويض، مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الظفرة الإماراتي، أن الفضل فيما وصل إليه الفريق من ترتيب ومن مستوى في دوري الخليج العربي، يرجع من بعد الله، إلى مجلس إدارة النادي، وشركة الظفرة لكرة القدم، والذين يقفون على كل كبيرة وصغيرة في الفريق، وكذلك إلى اللاعبين الذين اعتبرهم قويض، الأبطال الحقيقيين في الملعب، وكانوا دائمًا على قدر المسؤولية.

وأضاف قويض خلال المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة الظفرة وبني ياس، المقررة ضمن الجولة 19 من الدوري، "الظفرة يتطور من مباراة لأخرى، ومن مرحلة لمرحلة، والفريق ارتاح الآن من هواجس وحسابات البقاء التي كانت ترافقه من مباراة لأخرى".

وتابع "الظفرة الآن لديه مسؤولية جديدة، بعد وصوله لمركز متقدم لأول مرة وهي كيفية الحفاظ على هذا المركز، وكل ذلك جاء نتيجة للجهد المتوازن والعمل الجماعي في الفريق الذي نتج عن عمل متوازن في التدريبات، بعد وداع طريقة الأداء التي تعتمد على الأسماء".

وأكد قويض، على صعوبة لقاء فريقه أمام بني ياس، بعد التغيير الفني الذي طرأ على خصمه، مشيرًا إلى أن عدة جوانب تغيرت في بني ياس مع الجهاز الفني الجديد، وأولها التصميم والإرادة في أسلوب بني ياس، وثانيها التوازن الذي يؤدي به بني ياس دفاعًا وهجومًا، وثالثها الأمل الذي مازال يتمسك به بني ياس، والذي يجعلهم يدخلون كل مباراة كمباراة مصيرية لا بديل فيها عن الفوز، ويساعدهم في ذلك اللاعبون الجدد في الفريق مندي وهاري المميزان هجومًا، ومن خلفهم الأسترالي ميلجان الذي يجيد الدفاع والهجوم، مشيرًا إلى إحساسهم كجهاز فني بصعوبة المباراة لكل ما سبق ذكره.

وعن الأسلوب الذي سيدخل به المباراة، أكد قويض، أنه لن يغير من أسلوبه المعتاد، وهو الدخول من أجل تأمين النقطة، ومن ثم البحث عن النقاط الثلاث، مشيرًا إلى توقعه بأن تأتي المباراة مفتوحة على كل التوقعات. وعن الغيابات المتوقعة في صفوف فريقه، قال "الغيابات السابقة للإصابة ستكون مستمرة بالفريق، وهي أحمد علي وعبد الله النقبي وإبراهيم العلوي ومحمد المعيني، إضافة إلى غياب المدافعين عبد الرحمن يوسف وإبراهيم سعيد، للإيقاف بالإنذار الثالث". وشدد قويض في ختام مؤتمره الصحافي، على ضرورة احترام بني ياس وطموحاته وأهمية الحذر في اللعب أمامهم، لأن فريقهم ليس لديه ما يخسره من المباراة.