النادي العربي

أعلن المدير التنفيذي للنادي العربي، عبدالله سالم، أنهم سعداء في النادي، بعد عودة فريق كرة القدم إلى اللعب في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل, وأوضح أن الشارع الرياضي في إمارة أم القيوين استقبل القرار بفرحة كبيرة، بعد أن انقطع الفريق في آخر موسمين عن المشاركة في دوري الهواة، حيث كان الموسم له قبل الانسحاب، هو 13-2014، قبل أن يقرر العودة أخيراً.

وأكد على أن إدارة النادي ستعمل على تعزيز هذه العودة بشكل يسهم في مشاركة فاعلة للفريق، ضمن منافسات الموسم المقبل. وحدد ثلاثة أسباب، قال إنها أدت إلى قرار العودة للمشاركة مع الهواة، أبرزها دعم الاتحاد الجديد.

وبين أن قرار العودة للمشاركة في بطولة الهواة، يأتي وفاء من إدارة النادي لاتحاد كرة القدم، وأوضح: سبق لنا ان وعدنا الاتحاد الجديد بأن الفريق الأول سيعود للمشاركة في دوري الدرجة الأولى، قبل الانتخابات في حال الوفاء بوعد تقديم الدعم المالي للرياضات الأخرى.

وأشار إلى أن الانسحاب من الهواة كان قد أضعف بقية الرياضات الأخرى في النادي، وأن قرار العودة هدفه أيضاً إعادة الروح إلى كل تلك الألعاب الأخرى بجانب كرة القدم.

وكشف أنه من الأندية المعروفة بخدمتها كرة الإمارات حيث كان، ولايزال رافداً مهماً للمنتخبات في الأعمار السنّية، واستكشاف المدربين المواطنين أيضاً، إلا أن ذلك تأثر بشكل واضح خلال سنوات الانسحاب, مشيراً إلى أن قرار العودة من شأنه دعم هذا الجانب، وتعزيز دور النادي في رفد كرة الإمارات بالعناصر والمواهب الصاعدة.

ونوه إلى أن النادي مهتم بشكل كبير بإعادة بناء فريق قوي يمكنه الدفاع عن سمعة ومكانة نادي العربي بين أندية الإمارات. وأوضح أن القرار بالعودة إلى منافسات الهواة، هو السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف، حيث إن الرغبة كبيرة في صفوف كل أسرة العربي لتحقيق مشاركة فاعلة في كل مسابقات الهواة، من خلال تأسيس فريق جديد قادر على الدفاع عن مكان النادي بين كل الأندية المنافسة الأخرى.