الشارقة وبني ياس يلعبان في "دائرة الخطر"

يستضيف الشارقة منافسه بني ياس، في الساعة الثامنة من مساء الاثنين، ضمن الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ويبحث كلاهما عن تضميد الجراح وتحسين صورته والابتعاد عن دائرة الخطر في أعقاب النتائج المتواضعة لكل منهما.

الشارقة، الذي يحتل الترتيب العاشر برصيد سبع نقاط فقط، يخشى من هاجس الخسارة السادسة في الدوري بعدما خسر في خمس مباريات وفاز في مباراتين وتعادل في واحدة، من أصل ثماني مباريات خاضها حتى الآن، وأي انتكاسة جديدة ستزيد من مشكلات الفريق وتهدد بقاءه في الأضواء.

ويتوقع أن تحدد نتيجة اليوم، إلى حد كبير، مصير الجهاز الفني للشارقة، بقيادة المدرب اليوناني جورجيوس دونيس، وكذلك اللاعبون الأجانب في الفريق، في أعقاب حالة الغضب في أوساط جمهور النادي بسبب سوء النتائج.

ويوجد بني ياس بالمركز الأخير في ترتيب الدوري برصيد نقطة واحدة، ورغم أنه يضم في صفوفه مجموعة جيدة من اللاعبين إلا أنه تعادل في مباراة واحدة فقط، في ما خسر في سبع مباريات، آخرها خسارته أمام الوحدة 3-2.

ويذكر أن آخر لقاء جمع الشارقة وبني ياس في الدوي كان في الدور الثاني للموسم الماضي، وانتهى بفوز بني ياس 3-2.

وأكد مدرب الشارقة، دونيس، أهمية الفوز، واصفاً وجود بني ياس في مؤخرة ترتيب الدوري بغير المنصف، متوقعاً مباراة قوية وعنيفة من جانب الفريقين، لافتاً خلال المؤتمر الصحافي إلى انعكاس النتائج السيئة للفريق على سمعته مدرباً وعلى تاريخه الرياضي، وعلى سمعة اللاعبين الأجانب، وقد تتسبب في اهتزاز صورتهم بدرجة كبيرة.

وأكد المدير الفني لفريق بني ياس، جوزيه غوميز، إن فريقه سيلعب للفوز ولا غيره أمام الشارقة، اليوم، من أجل الانطلاق نحو المراكز الآمنة، وتغيير الصور الحالية للفريق، خصوصاً أن السماوي مؤهل لتحقيق الفوز بعد أدائه الجيد أمام الوحدة رغم الخسارة.

وذكر: "المباراة غاية في الأهمية للفريقين اللذين يبحثان عن النقاط الثلاث، والشارقة فريق قوي لا يستهان به، خصوصاً أن المباراة على ملعبه، ولديه مدرب محنك وبإمكانه قيادة الشارقة والخروج به من الأزمة التي يمر بها