البرازيلي فاندرلي سانتوس

قاد مهاجم فريق النصر، البرازيلي فاندرلي سانتوس، العميد إلى التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس رئيس الدولة، بعد فوزه على فريق دبي بهدف دون رد، في دور الـ16 من المسابقة، وفي اللقاء الذي أقيم على استاد راشد بالنادي الأهلي، ليصعد "العميد" لمواجهة العين في دور الثمانية.
ومع عودة فاندرلي، عادت القوة إلى هجوم الفريق، إذ نجح اللاعب البرازيلي في تسجيل بصمته الأولى مع الأزرق على المستوى المحلي، بعد إعادة تسجيله أول من أمس، عقب الأزمة التي واجهته في بداية الموسم، واستبعاده من القائمة، بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا بجواز سفر مزور يحمل الجنسية الإندونيسية.
ونجح دبي في الصمود في الشوط الأول، رغم الضغط الكبير من "العميد" في الدقائق الأولى، إذ كان قريباً من التسجيل في أكثر من مناسبة، كان أبرزها عن طريق البرازيلي فاندرلي سانتوس (4) الذي قام بمجهود فردي، وراوغ الدفاع قبل أن يسدد كرة قوية مرت عرضية، ثم مرت من بين قدمي الحارس يوسف أحمد، وذهبت إلى خارج الملعب، بينما انفرد البوركيني جوناثان بترويبا وسدد كرة قوية تصدى لها حارس دبي (12).
واعتمد فريق دبي على الهجمات المرتدة، وكانت لديه فرصة واحدة (29) من ركلة حرة مباشرة، سددها محمد إسماعيل ومرت بجوار القائم بقليل، بينما أهدر الفرنسي إيكوكو كيمبو للنصر فرصتين، الأولى عندما راوغ الدفاع وسدد كرة قوية فوق العارضة، والثانية من كرة مررها له سالم صالح، وانفرد على أثرها اللاعب الفرنسي، لكنه سدد في الدفاع.
وظل دفاع نادي دبي مستعصياً على "العميد" في أول 25 دقيقة من الشوط الثاني، قبل أن يخرج اللاعب أحمد مال الله مطروداً، بسبب حصوله على إنذارين (72)، ويضغط بعدها النصر بقوة، وينجح فاندرلي في تسجيل الهدف الأول، مستغلاً عرضية مسعود سليمان، وسددها قوية في المرمى، وحرم القائم كيمبو من إضافة الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بفوز النصر وتأهله إلى ربع النهائي.