مباراة فريقي الإمارات وبني ياس

يستضيف فريق الإمارات على ملعبه في رأس الخيمة، الجمعة، بني ياس، في الجولة 12 من دوري الخليج العربي، ويمر الفريقان بظروف صعبة، إذ يحتلان المركزين الأخيرين في قائمة ترتيب فرق الدوري، وجمع فريق الإمارات ثلاث نقاط فقط منذ انطلاق المسابقة، ويقبع في المركز الأخير، بينما يوجد فريق بني ياس في المركز قبل الأخير برصيد أربع نقاط.

وكان الإمارات قد تعرض لخسارة جديدة في الجولة 11 عندما خسر أمام اتحاد كلباء بنتيجة 2-1، والحال نفسها تنطبق على فريق بني ياس الذي خسر أمام النصر بثلاثية نظيفة، ويحتاج كلا الفريقين إلى استعادة الانتصارات للحفاظ على وجودهما في الدوري.

ولكلا الفريقين ثلاث مخاوف من نتيجة لقاء اليوم، أهمها البقاء في المركز الأخير في جدول البطولة، إذ يملك الإمارات ثلاث نقاط وبني ياس أربعاً، وفوز أحد الفريقين يعني انفراد الآخر بالمركز الأخير.

أما ثاني مخاوف الفريقين من الخسارة فهو أن هناك عدداً كبيراً من اللاعبين الأجانب معرضاً للاستغناء عنه في فترة الانتقالات الشتوية، والخسارة تعني تأكيد رحيل اللاعبين للفرق الأخرى، خصوصاً أن المباراة الأخيرة من الدور الأول للفريقين سيصطدم فيها الإمارات مع النصر خارج ملعبه، بينما يستضيف بني ياس فريق الأهلي، وهو ما يعني أن النقاط الثلاث من لقاء اليوم مهمة لهما.

وثالث المخاوف سيكون على مستوى المدربين، إذ يرغب مدرب الإمارات، التونسي نورالدين عبيدي، في تثبيت نفسه مع الصقور بالوجود معه في الدور الثاني، والحال نفسها تنطبق على مدرب بني ياس، البرتغالي غوميز.

واعتبر مدرب الإمارات، التونسي نورالدين العبيدي، أن المباراة مهمة للغاية، وذكر أنهم يقولون دائماً إن كل مباريات الفريق مهمة وصعبة، وقال: "هذه المباراة أكثر أهمية لأنها تأتي قبل جولة من نهاية الدور الأول وأمام فريق في وضعيتنا نفسها، ويعد منافساً مباشراً لنا، ولأننا في المركز الأخير سيمنح الانتصار الفريق الثقة، ويعيد صياغة الكثير من الأمور وسيكون حدثاً سعيداً بالنسبة لنا".