مبنى اتحاد الكرة الإماراتي

كشف رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، الدكتور أحمد الهاشمي، أنهم يسعون لزيادة عدد المعامل التي تتعامل معها اللجنة في عملية فحص المنشطات، الخاصة بالرياضيين إلى ثلاثة بدلاً من واحد فقط، كما هو حاصل حالياً.

وأوضح: يتم حالياً إرسال العينات لفحصها في مختبر في برشلونة، مؤكداً أن اللجنة لاتزال بانتظار موافقة اتحاد الكرة الإماراتي للقيام بعملية الفحص للاعبي دوري الدرجة الأولى، مشيراً إلى أنهم سبق أن خاطبوا الاتحاد بداية الموسم الحالي، كما أشار إلى أنه رغم مرور 19 جولة في دوري الخليج العربي، لكنه خال من المنشطات.

وأضاف: نسعى إلى التوصل لاتفاق للتعامل مع معملين آخرين في لوزان وروما، لتكون هناك ثلاثة معامل لإجراء عمليات فحص المنشطات، حتى تكون لدينا بدائل جاهزة تحسباً لحدوث أي طارئ.

أما بخصوص فحص منشطات دوري الهواة، فأوضح: هذا قرار راجع لاتحاد الكرة، ولو كانت لدينا في اللجنة ميزانية تسمح لقمنا بتطبيق الفحص بأنفسنا في دوري الهواة. ومن جانب آخر كشف الهاشمي أن هناك 60 من المختصين شاركوا في ورشة العمل التدربية الخاصة بالحصول على الرخصة الدولية في مجال عملية فحص المنشطات، في إطار الجهود التي تقوم بها اللجنة لتوسيع قاعدة الكوادر المعنية بفحص العينات.