فريق العين

تنطلق الخميس رسميًا فترة الانتقالات الشتوية في مقر اتحاد كرة القدم في دبي، للاعبين المحليين والأجانب في الدوري الاماراتي لكرة القدم، وتستمر حتى 25 من كانون الثاني/يناير المقبل، ومن المنتظر ان تشهد هذه الانتقالات تغييرات كبيرة على مجموعة من الفرق، بما فيها فريقا القمة في الدوري، العين المتصدر ووصيفه الأهلي. وتشير التوقعات إلى أن صفوف 10 أندية من أصل 14 بدوري الخليج العربي قد تشهد مغادرة 15 لاعبًا اجنبيًا لاسباب مختلفة منها الاصابات، وعدم تقديم المستوى المنتظر.
وسيكون من أبرز هؤلاء المرشحين للمغادرة، الهولندي رايان بابل مع العين، والسنغالي موسى سو مع الأهلي، وكذلك البيروفي فارفان والمونتينغري ماركو فوسينيتش مع الجزيرة.
ولم يقدم بابل الاداء المقنع مع العين، اضافة للمشكلات الاخيرة التي حدثت بينه وبين جمهور النادي، ما استدعى قيام الادارة العيناوية بفرض عقوبات مالية وادارية عليه أخيرًا، في حين ظهر موسى سو بأداء متواضع مع الفرسان.
وق يستغني أيضًا فريق النصر عن خدمات المهاجم البرازيلي نيلمار دا سيلفا، فيما ينتظر أن يغادر قلعة الامبراطور البرازيلي ادغر برونو بسبب تواضع المستوى الفني لكل منهما في الفترة الاخيرة.
وبخلاف ذلك قد تشهد صفوف الشباب والوحدة وبني ياس والفجيرة استقرارًا كبيرًا على صعيد لاعبيها الاجانب، نظرًا لتقديمهم مردودات ايجابية مع فرقهم.
ورغم فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الاماراتي، الموسم الماضي، فان مهاجم الجزيرة المونتينغري فوسينيتش يتوقع أن يكون أبرز المغادرين للفريق، اضافة الى زميله المهاجم البيروفي فارفان، نظرًا لتعرض كل منها للاصابات المتكررة التي حرمت الفريق من جهودهما في الفترة الماضية في حين بات من المؤكد بنسبة كبيرة مغادرة المحترف الكولومبي ويلمار جوردان فريق الصقور لتراجع مستواه الفني أخيرًا، إضافة إلى احتمال أن يستغني النادي ايضًا عن لاعبه الاسترالي بريت هولمان للسبب ذاته، أما بالنسبة لنادي دبا الفجيرة الذي قدم مستويات فنية عالية هذا الموسم، ويحتل حاليًا المركز الثامن برصيد 17 نقطة، فانه يتوقع أن يستغني عن خدمات لاعبه البرازيلي إلياس لويس، لتواضع مستواه الفني أخيرًا.