الإماراتي أحمد خليل يتصدر ترتيب هدافي تصفيات المونديال في العالم

حقق أحمد خليل، مهاجم المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، رقمًا مميزًا، على الصعيد الشخصي، بعدما تصدر قمة ترتيب هدافي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، في روسيا 2018، ليس على الصعيد الآسيوي فقط، ولكن على الصعيد العالمي كذلك. ورفع خليل رصيده التهديفي إلى 14 هدفًا، متساويًا مع محمد السهلاوي، هداف المنتخب السعودي، لتكون المواجهة بين المنتخب الإماراتي الوطني ومضيفه السعودي، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال، مجالاً للتحدي الخاص بين المهاجمين، للانفراد بصدارة الهدافين.

ويحتل الأسترالي تيم كاهيل الترتيب الثالث في قائمة هدافي التصفيات الآسيوية، برصيد تسعة أهداف، ويليه الصيني يانغ زو، في المركز الرابع، برصيد ثمانية أهداف، وهو ما يزيد من فرصة إنهاء "خليل" للتصفيات وهو على قمة هدافي آسيا والعالم، ويضيف إلى نفسه إنجازًا تاريخيًا جديدًا، بعدما نجح من قبل الفوز بجائزة أفضل لاعبي آسيا للرجال، عام 2015، وللشباب عام 2008.

وكان "خليل" قد سجل هدف المنتخب الإماراتي الثالث في مرمى منتخب تايلاند، في المباراة التي جرت الخميس، ليفوز الأبيض بنتيجة 3-1، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال، مع العلم بأن مهاجم المنتخب الإماراتي لم يشارك منذ بداية المباراة، وتم الدفع به في الدقائق الأخيرة، ليثبت أنه كان عند حسن الظن به.