مروان بن غليطة

بدأت لجنة المنتخبات الوطنية الإماراتية، التي شكلها اتحاد كرة القدم، في إجراء المشاورات والاتصالات المتعلقة بتحديد الأسماء المرشحة لتولي تدريب المنتخب الأول، ورفعها إلى مجلس إدارة الاتحاد، تمهيدًا لاختيار المدرب الجديد، خلفًا للمدرب السابق مهدي علي، الذي قبل اتحاد الكرة الاستقالة التي تقدم بها من تدريب المنتخب.

وأكد اللجنة، في بيان لها، أنها تملك الحرية الكاملة في اختيار المدرب الجديد، وفقًا للمواصفات التي حددها مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير، وعلى رأسها أن يكون مدربًا عالميًا، قادرًا على تفجير طاقات اللاعبين. وحدد رئيس اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، مواصفات في المدرب الجديد لقيادة "الأبيض"، بأن يكون مدربًا عالميًا حازمًا، ولديه معرفة تامة بكرة الإمارات، وأن يكون مطلعًا وعارفًا بجميع اللاعبين، ولديه القدرة على فرض أسلوبه وشخصيته وتفجير طاقات اللاعبين، وأن يتعامل مع الإعلام بشفافية وبسياسة جديدة.

ويذكر أن بن غليطة نفى بشكل قاطع أن يكون اتحاد الكرة تواصل مع أي من المدربين، الذين تداولت وسائل الإعلام المحلية ترشحهم لتولي تدريب المنتخب الأول، خلفًا لمهدي علي، الذي تقدم باستقالته عقب الخسارة التي تعرض لها المنتخب أمام أستراليا، معتبرًا أن الأسماء التي تم تداولها مجرد أمنيات، لكي يكون المدرب الجديد للمنتخب من بينها